أختبارات القدرات العامة قياس – بدأ تسجيل أختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات لعام ١٤٣٩

أختبارات القدرات العامة قياس ، حيث أعلن المركز القومي قياس عن بدأ تسجيل أختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات لعام ١٤٣٩ ، وذلك لطلاب المرحلة الثانوي وتاريخ ميلادهم قبل ١ – ١- ١٤٢٢ .

ويتم تقسيم الأختبارات العامة على فترتين ليكون في العام الدراسي الأول والثاني ، ويعمل المركز على أن تكون الأختبارات من ضمن المواعيد المناسبة للطالب والمدينة التي يسكن فيها أو القريبة منه لسهولة أداء الأختبار على الطالب بشكل أفضل والأجتياز فيه .

موعد تسجيل أختبارات القدرات العامة قياس

وسوف يتم عقد اختبار القدرات العامة قياس أبتداءا من يوم ٣٠ – ١ إلى ٨ – ٢ للعام الجديد ١٤٣٩ في الفترتين صباحا ومساءا ، علما بأنه سيتم فتح التسجيل لباقية الطلاب يوم الأحد الموافق ٢٨ – ١١ ١٤٣٨ ، وذلك في عدة أنحاء من مدن المملكة للتسهيل على الطالب بعدم التنقل كثيرا داخل المملكة لأداء تلك الأختبارات .

أهداف أختبارات القدرات العامة قياس

وجاء إبراهيم الرشيد المتحدث الرسمي بمركز قياس ومدير الأعلام والأتصال والعلاقات في تصريحا له إن أهداف أختبار القدرات العامة قياس هو قياس القدرة التحليلية للطالب ، وإدراك العلاقات المنطقية ، والقدرة على حل المسائل الرياضية الأساسية ، والأستنتاج .

أختبارات القدرات العامة قياس

موقع التهيئة والتدريب التابع لمركز قياس

موقع التهيئة والتدريب هو موقع يتم به تدريب الطالب وتهيئته قبل القيام بأداء أختبارات قياس  .

تحديث : يؤكد المتحدث الرسمي بمركز قياس إبراهيم الرشيد أنه يتم تطوير الأختبارات لتحقيق فوائد للطلبة وأولياء الأمور لما يتحقق من جودة وكفاءة عالية.