ظهرت الشهادة الاعدادية التربية والتعليم موقع نتيجة الاعدادية 2022

الشهادة الاعدادية التربية والتعليم، أعلن عنها بشكل رسمي في كل محافظات مصر. وعرضت نتيجة الاعدادية 2022 فور الانتهاء من التصحيح ورصد درجات كل الطلاب، وتكفلت كل مديريات التعليم في معظم محافظات بمصر بالإعلان عن الشهادة الاعدادية. ولم يضطر الطلاب للذهاب للمدارس من أجل التعرف على نتيجة الشهادة الاعدادية 2022. فكل ما عليهم فعليه هو الولوج إلى رابط من الروابط الذي وضعتها وزارة التربية والتعليم لاستعراض نتائج كل الطلاب. وقد ظهرت اليوم بشكل رسمي ويمكنهم استخراجها بواسطة الرقم القومي فقط الخاص بكل طالب. وهذا الرقم موجود في شهادة الميلاد الخاصة بكل طالب، وسنتحدث في المقال عن كل تفاصيل موضوع موقع نتيجة الشهادة الاعدادية.

الشهادة الاعدادية التربية والتعليم

ظهرت اليوم نتائج الشهادة الاعدادية التربية والتعليم في معظم المحافظات المصرية التي أجرى طلابها الامتحانات. وستتمكنون من استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 دون الذهاب إلى المؤسسات التعليمية وبهذا تتفادون الاكتظاظ. وللإشارة فقد جرت الامتحانات في أجواء صارمة ومشددة، ولم تسجل أي حالات غش تذكر بين الطلاب، كما لم تسرب الأسئلة كما هو متداول، والاستعلام يكون من خلال اتباع الطريقة التالية:

في بادئ الأمر، على الطالب أن يدخل إلى إحدى الروابط التالية الخاصة بكل محافظة على حدى حسب اسم المحافظة التابع لها من موقع الوزارة:

  1. الدخول إلى موقع وزرة التربية مصر
  2. بعد ذلك من الضروري أن ينقر الطالب أو الطالبة على أيقونة استظهار نتائج الامتحانات على الرابط الذي دخل إليه.
  3. في الخطوة التي تليها يعين نتيجة الشهادة الاعدادية،  ثم يكتب الرقم القومي الخاص به في المكان المحدد له.

آخر خطوة هي النقر على زر الاستعلام المتاح أمامه على الشاشة. وسيتمكن من معرفة كل الدرجات التي تحصل عليها في كل من الرياضيات واللغة العربية والإنجليزية والعلوم وغيرها.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022

كما كان متداولا من قبل، فإن نتيجة الشهادة الاعدادية بالرقم القومي كانت متاحة للطلاب. بعد أن مرّ وقت وجيز على الانتهاء من الامتحانات، لقد سهرت وزارة التربية والتعليم على إنجاح هذه الامتحانات. وبعدها تم عرض نتيجه الشهادة الاعدادية في كل المحافظات التي استكملت كل الاجراءات الضرورية المطلوبة، نذكر لكم منها نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة.

نتيجة الاعدادية 2022

العديد من مديريات التربية أعلنت رسميا عن نتيجه الشهاده الاعدادية بالرقم القومي الذي يحمله كل طالب. والمتضمن في شهادة الميلاد الخاصة به، وقد اعتمدت وتم احتساب نسب نجاح كل الطلاب بعد استكمال تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم. وتم اتباع مجموعة من التعليمات والتدابير اللازمة التي أصدرتها الوزارة ونبهت عليها بالنسبة لكنترول المديريات من أجل ضمان شفافية نتيجة الاعدادية.

نتيجة محافظة الجيزة

لقد اعتمد اللواء أحمد راشد نتيجة الاعدادية 2022 بالنسبة للدراسة الحالية. ونسب النجاح كانت ممتازة هذه المرة مما أثلج قلوب الأولياء والطلاب أيضا، عدد الطلاب الأوائل هم 91 طالب في مختلف المناطق بالجيزة. أما عدد الناجحين بصفة عامة 150134 من الطلاب. في حين كان عدد المتقدمين 183881 من الطلاب. والمناطق التي تصدرت النتائج بالجيزة العمرانية وأطفيح وجنوب الجيزة والوراق.

هذا وكان إعلان نتيجة الجيزة بوجود مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة بعد إتمام التصحيح. وكان هذا من أجل ضمان الشفافية، وقد تعف كل الطلاب على درجاتهم التي تحصلوا عليها من خلال الدخول إلى موقع نتيجة محافظة الجيزة. ويتم استظهار النتائج بالاسم ورقم الجلوس فقط، في حين أنه هناك محافظات أخرى بقيت لم تعلن عن النتائج بعد، وستكون متاحة في الساعات القادمة.

أصبحت النتائج متاحة في عدد من المحافظات وهي التي أنهت رصد الدرجات والتحقق منها في مختلف المحافظات. ويرجع التأخر عن إعلان النتائج إلى كثرة الطلاب المتقدمين مما يزيد من الضغط على لجان التصحيح. ولا يستطيعون إتمام تصحيح الأوراق كلها في وقت واحد. إلى جانب ذلك فإن الحافظ الخاص بكل محافظة هو من يقوم باعتماد النتائج بصفة رسمية للطلاب وأوليائهم ممن يريدون الاستعلام.

بهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تطرقنا فيع إلى موضوع الشهادة الاعدادية التربية والتعليم. الذي كان من أكثر الكلمات بحثا اليوم في جمهورية مصر العربية، وهذا عقب قيام وزارة التربية والتعليم الفني بإطلاق نتيجة الاعدادية 2022. في العديد من المحافظات في مصر.