آيس كريم اقتصادي بدون كريمة ولا جلاتين سهل وسريع التحضير وبدون مضرب

يتم البحث دائماً عن طريقة لعمل آيس كريم اقتصادي في المنزل بنفس طعم الجاهز وخاصةً مع دخول فصل الصيف وشعور الجميع بحرارة الجو حيث تساعد المثلجات على الشعور بالترطيب وتخفيف الإحساس بالحرارة، كما أنه محبب جداً للأطفال والكبار ويقبلون على شرائه بكثرة، ويمكنك عمل الأيس كريم في المنزل بشكل جميل وطعم رائع وبأكثر من نكهة مثل نكهة الشوكولاتة أو الفانيليا أو المانجو، وفي هذا المقال نقدم لكم من خلال موقع ثقفني، وصفة رائعة لعمل آيس كريم اقتصادي بمكونات متوفرة في أي منزل وبدون كريمة ولا حليب محلي مكثف.

مكونات عمل آيس كريم اقتصادي

لعمل آيس كريم اقتصادي بطعم مثل الجاهز نحتاج بعض المكونات البسيطة المتوفرة في المنزل ولا نحتاج لشراء أي مكونات مكلفة وهي كالتالي:

  • 2 كوب من الحليب.
  • ثلث كوب من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو المحلى.
  • 3 ملاعق كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من النوتيلا أو الشوكولاتة الخام.
  • 300 جرام شوكولاتة غامقة أو بالحليب للتغليف.

    ىيس كريم اقتصادي
    مكونات عمل الآيس كريم

طريقة التحضير

يمكنك عمل الآيس كريم في المنزل بمذاق مثل الجاهز وبطريقة سهلة وسريعة كما يلي:

  1. ضعي في إناء كوبين من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو ويفضل يكون محلى ولونه فاتح كما يفضل نخله أولاً لمنع وجود تكتلات.
  2. نقلب المكونات جيداً على البارد ثم يرفع الخليط على النار.
  3. بعد أن يسخن أضيفي عليه ثلث كوب من السكر الحبيبات وليس البودرة ويمكن تقليل كمية السكر أو زيادتها حسب الرغبة وعند الرغبة في عمل آيس كريم بنكهة الفانيليا أضيفي الفانيليا بدلاً من الكاكاو.
  4. ثم نضيف ربع كوب من الحليب البودرة وملعقة كبيرة من الشوكولاتة أو النوتيلا ونستمر في التقليب وهما من الإضافات التي تعتبر من أسرار الطعم الغني للآيس كريم ليصبح مثل الجاهز.
  5. نذوب ثلاث ملاعق كبيرة من النشا مع ربع كوب حليب ونقلب حتى يذوب النشا ثم نضيفه على المكونات مع التقليب السريع حتى نحصل على قوام ثقيل ثم نطفئ النار.
  6. ثم نضع الخليط بعد أن يبرد في قوالب الخاصة بالآيس كريم.
  7. ثم نغطى القوالب بورق الألومنيوم (الفويل) ونضع العيدان الخشبية في منتصف القوالب.
  8. توضع القوالب في الفريزر حتى تتماسك، ثم نذوب الشوكولاتة مع ملعقتين كبيرتين من الزيت فوق حمام ماء ساخن.
  9. ثم نخرج قوالب الآيس كريم من الثلاجة ونضعها في إناء به ماء ساخن حتى تخرج بسهولة.
  10. ثم ضعيها وهي متماسكة تماماً في الشوكولاتة المذابة وسنلاحظ أن الشوكولاتة ستصبح جامدة بسرعة لأن الآيس كريم مجمد جيداً.
  11. يمكن الحصول على غلاف من الشوكولاتة بالمكسرات بإضافة المكسرات المفضلة إلى الشوكولاتة وتقليبها قبل وضع الآيس كريم بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *