خدمه تجديد هويه مقيم الكترونيا بالخطوات الصحيحة عبر منصه ابشر ومعرفه اهم الشروط

خدمه تجديد هويه مقيم من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع مواطني المملكة. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بالمملكة السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن بعض الخدمات الإلكترونية الأخري منها الجديدة والتي تسال الكثير عنها في الآونة الأخيرة والتي من أهمها. إذن إصلاح مركبه الكترونيا عبر منصه ابشر ومعرفه شروط الخدمه وكيفيه تنفيذها بالخطوات. كما تم الإعلان أيضا عن تعديل البيانات في السجل المدني عبر منصه ابشر الكترونيا ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط المعلن عنها. كما سوف نقوم أيضا بشرح وتوضيح طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للمنصة.

خدمه تجديد هويه مقيم

أعلنت منصه ابشر عن اهم الخدمات الإلكترونية والأكثر استخداما من خلالها والتي شملت خدمه تجديد هويه مقيم. كما تمكن الخدمه جميع المستفيدين منها من تجديد الإقامة الخاصة بالمقيم أو لاحد أفراد أسرته أو العماله المنزلية المسجلة الكترونيا بطريقه سهله وبسيطه. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن اهم رسوم الخدمه وهي 600 ريال للعماله المنزلية و 500 ريال لاحد أفراد الأسرة بعد بلوغ السن القانوني.

شروط تجديد الإقامة

كم تم الإعلان عن اهم الشروط المتعلقة بالخدمة والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية:

  • تسديد جميع رسوم الإقامة للفتره المطلوبة.
  • التأكد من عدم وجود مخالفات مروريه لم يتم تسديدها علي المستفيد.
  • التأكد من سريان جواز السفر للمستفيد المحدد.
  • يجب أن لا يكون المستفيد المحدد وفرد الأسرة اكبر من 6 سنوات.
  • يجب أن لا يكون هناك أفراد اسره مسجلين في جواز المستفيد.
  • توافر صوره وبصمه للمستفيد مسجله في النظام العام.

خطوات تجديد الإقامة

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي خدمه تجديد هويه مقيم الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر.
  2. تسجيل دخول المستخدم الخاص بالمنصة.
  3. للعماله يجب الضغط علي خدمات العماله ثم خدمات ثم تجديد الإقامة.
  4. للمرافقين يجب الضغط علي خدمات أفراد الأسرة ثم خدمات ثم تجديد الإقامة.