من أين يمكن أن تحصل على تمويل شخصي والمزايا والعيوب

إذا كنت تفكر في الحصول على تمويل شخصي، فهناك ثلاثة أنواع رئيسية من المقرضين يجب أن تتطلع إليها: البنوك، والاتحادات الائتمانية، والمقرضون عبر الإنترنت فقط. ولكن في حين أن هناك أنواعًا عديدة من المقرضين الذين يمكنهم تقديم قروض شخصية، فلا يوجد خيار واحد أفضل. سيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على المكان الذي تفضل إدارة أموالك فيه وشروط القرض والرسوم وأسعار الفائدة. قبل التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي، ابحث عن أفضل العروض عبر كل نوع من المقرضين.

التمويل الشخصي من المقرضون عبر الإنترنت

تعمل هذه المؤسسات المالية على تبسيط عملية الاقتراض، مما يسمح لك بمقارنة معدلات وشروط القروض الشخصية، والتقدم عبر الإنترنت والحصول على الإجابة عادة في نفس اليوم.

الميزة التي تميز المقرضين عبر الإنترنت هي أن معظمهم يستخدمون عملية التأهيل المسبق. يمكن للمقرضين عبر الإنترنت تقديم أسعار وشروط مخصصة لك بعد إجراء فحص ائتماني “ميسّر”، والذي لن يؤثر على رصيدك. ومع ذلك، سيقوم المُقرض بإجراء فحص ائتماني “صعب” عند الانتهاء من القرض، والذي عادة ما يقلل بشكل مؤقت درجاتك الائتمانية ببضع نقاط.

بعض المقرضين عبر الإنترنت على استعداد أيضًا للعمل مع الأشخاص ذوي الدرجات الائتمانية المنخفضة. بالإضافة إلى مراجعة تاريخك الائتماني ودخلك، فقد يأخذون في الاعتبار أيضًا عوامل أخرى، مثل وظيفتك وتعليمك، عند اتخاذ قرار الإقراض.

هناك العديد من خيارات المقرض عبر الإنترنت للاختيار من بينها. على سبيل المثال، قد تقرر العمل مع مقرض من نظير إلى نظير عبر الإنترنت. يتم تمويل هذه القروض من قبل المستثمرين بدلاً من البنوك التقليدية.

امتيازات وعيوب الإقراض من الانترنت

الامتيازات: قد تكون الرسوم أقل. لا يتحمل المقرضون عبر الإنترنت نفقات تشغيل موقع مادي، حتى يتمكنوا من إيداع المدخرات إلى أصحاب الحسابات.
العيوب: قد تكون أسعار الفائدة أعلى. يعد إصدار قروض شخصية غير مضمونة محفوفًا بالمخاطر، لذلك قد يفرض المقرضون عبر الإنترنت معدلات فائدة أعلى مقارنة بالمؤسسات المالية التقليدية.
الأفضل لـ: المقترضين البارعين في مجال التكنولوجيا والذين يشعرون بالراحة عند التقدم للحصول على تمويل شخصي دون وجود مصرفي مباشر.

تمويل البنوك

على الرغم من أن المقرضين عبر الإنترنت يلعبون الآن دورًا أكبر في إقراض القروض الشخصية، لا تزال البنوك تقرض عشرات المليارات من الدولارات سنويًا. تقدم البنوك عادةً مبالغ قروض أعلى ولكنها تتطلب من المقترضين الحصول على درجات ائتمانية أعلى.

إذا كانت لديك علاقة حالية مع أحد البنوك، فإن البعض يقدم خصومات لذلك. على سبيل المثال، تستقطع بعض البنوك نسبة 0.25 في المائة من معدل الفائدة السنوية للتمويل الشخصي إذا كان لديك بالفعل حساب مؤهل مع البنك. يمكن أن يساعدك ذلك في توفير المال طوال مدة القرض. إذا كنت تحب البنك الذي تتعامل معه أو كنت عميلاً منذ فترة طويلة، فاسأل عن هذا النوع من الخصم.

حتى إذا كنت تتعامل مع إحدى المؤسسات المصرفية لسنوات عديدة، فستظل تتحقق من رصيدك. سيقوم البنك بإجراء فحص ائتماني صعب ومراجعة معلوماتك الشخصية قبل اتخاذ قرار الإقراض.

مزايا وعيوب طلب تمويل شخصي من البنوك

الامتيازات: عادةً ما تكون مبالغ القروض أعلى من خلال البنوك التقليدية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى اقتراض مبلغ كبير من المال.
العيوب: تتطلب البنوك التقليدية عمومًا درجة ائتمانية قوية للموافقة عليها وقد يكون لديها متطلبات اكتتاب أكثر صرامة.
الأفضل لـ: المقترضين ذوي الائتمان الجيد.