موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443 اجازة عيد الفطر في السعودية 2022

ايام عيد الفطر المبارك في السعودية حيث يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن موعد عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٢ ، حيث من المحتمل أن أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية ٢٠٢٢ في المملكة السعودية يوافق يوم الأحد الموافق ١ من شهر مايو، أو ٢ من مايو لعام ٢٠٢٢ ميلادية، حيث يتم تأكيد موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام ٢٠٢٢ بعد استطلاع هلال شهر شوال سوف نتحدث عن كافة التفاصيل من خلال هذا المقال من خلال موقع ثقفني.

اجازة عيد الفطر في السعودية

من المحتمل أن تبدأ أجازة عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٢ ميلادية في السعودية من يوم ٢٥ رمضان، وتستمر حتى يوم ٥ شوال، وذلك للعاملين بالقطاع العام، حيث تبين الآتي:

  •  تبدأ إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك في اليوم التالي ليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وتستمر الإجازة إلى أربعة أيام.
  •  جهزت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي أن ثمانون مصلي في التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام تستقبل المصلين خلال شهر رمضان المبارك.
  •  كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الإعلان الخاص بالديوان الملكي جاء وفقًا لقرار المحكمة العليا بشأن استطلاع هلال شهر شوال.
  • ذكرت أيضًا أن هناك ٥ قضاة بالمحكمة العليا تواصلوا مع ١١ مركز من أجل متابعة رؤية هلال شهر شوال إلى أن يتم إعلان قرار المحكمة خلال الأيام القادمة.

أجازة عيد الفطر المبارك في السعودية 2022

هناك عدة فروع لن تطبق الإجازة عليها على الرغم من أن المعتاد هو تطبيق كافة الأجازات على جميع الفروع البنكية بالمملكة السعودية إلا أنه يوجد بعض الفروع التى لا تخضع لذات الأمر، وذلك وفقًا لأهميتها من حيث أن يتطلب منها العمل من دون اجازة فسوف نتعرف عليها من خلال هذه النقاط التالية:

  •  إذا كانت هذه الفروع عند المناطق الحدودية في المملكة العربية السعودية.
  • الفروع المتواجدة في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية مرتفعة.
  •  الفروع البنكية الموجودة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة حيث تخدم زوار بيت الله الحرام، والمسجد النبوي الشريف.