الضريبة الانتقائية..خبر هام لجميع السعوديين او المغتربين على أراضيها.. بدء تحصيل الضريبة الانتقائية اليوم الأحد.. وهذه هى السلع التي ستزيد أسعارها.. وهذه الاستثناءات التي سيتم رد قيمة الضريبة

الضريبة الانتقائية..خبر هام لجميع السعوديين او المغتربين على أراضيها.. بدء تحصيل الضريبة الانتقائية اليوم الأحد.. وهذه هى السلع التي ستزيد أسعارها.. وهذه الاستثناءات التي سيتم رد قيمة الضريبة

الضريبة الانتقائية هذا الخبر الذي يشغل بال الكثير من المواطنين فى السعودية اليوم، حيث تعمل  المملكة منذ فترة على أصلاح النظام الاقتصادى بها والعمل على سد عجز الموازنة العامة للمملكة فى هذا العام المالى الجديد، وفى هذا الصدد قالت هيئة الزكاة والدخل فى المملكة أن الضريبة الانتقائية سيتم تنفيذها بدء من اليوم الاحد، وهذا فى بيان رسمي نشرته الهيئة على موقعها الرسمي وصفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وأضافت فى هذا البيان أنة سيتم بدء العمل بضريبة القيمة المضافة ابتداءً من 1 يناير عام 2018 القادم.

وفى نفس السياق تحدث طارق السدحان المدير العام المكلف لهيئة العامة للزكاة والدخل قال أن الضريبة الانتقائية سيكون لها دور كبير فى التقليل من الاضرار الصحية الناجمة عن استهلاك عدد كبير من المواطنين لبعض السلع بشكل مفرط ومضر للصحة وضرب مثل لهذه والتى سيطبق عليها الضريبة الانتقائية “التبغ، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية”.

 

وأضاف طارق السدحان بعد تطبيق الضريبة الانتقائية سيكون بعد التقليل من كثرة السلع التي تدمر صحة المواطن قليلة وبالتالى تخفيض تكاليف الرعاية الصحية التي تقع على كاهل المملكة.

وسيتم تحصيل الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأصناف التبغ ومشتقاته بمختلف أنواعها، وكان بيان الهيئة العامة للزكاة والدخل أكد على أن عند تصدير منتجات محلية الصنع أى ان تم تصنيعها  في السعودية أو إعادة تصدير المنتجات التي تم استيرادها من دول أخري والتي تم تحصيل الضريبة الانتقائية عليها من قبل الهيئة، سيتم أصدار بيان عن طريق  الهيئة العامة للجمارك في المملكة لرد  قيمة الضريبة المحصلة عبر هيئة الزكاة والدخل.

ونشرت  الهيئة العامة للزكاة والدخل البيان بشكل توضيحي حتي لا يتم التلاعب بالأسعار خلال الفترة القادمة، ويظهر البيان شكل السلعة والنسبة المئوية التي ستزيد بها قيمة هذة السلعة وأيضا السلع التي تم استثنائها من الزيادة المتوقعه فى أسعار بعض السلع.

الضريبة الانتقائية

الضريبة الانتقائية السعوديه