لن يخبرك بها أحد … إليك هذه الأسرار عند تحضير الأومليت

يعتبر الأومليت أو كما تُعرف بالعجة من الأكلات المحببة بالنسبة للكثير من الأشخاص ويتم تجهيزها من البيض وفي بعض الأحيان قد تضاف إليها مجموعة من المكونات الأخرى مثل معجون الطماطم بالإضافة إلى أنواع من الخضروات، ولكن هناك مجموعة من الأسرار لن يخبركم بها أحد سوف تساعد في تحضير أطيب طبق من الأومليت تعرفوا عليها فيما يلي.

إقليها بالزبدة 

تمنح الزبدة جميع الأطعمة مذاق لا يقاوم ولذلك من الأفضل إضافتها إلى الأومليت وقليه بها أثناء التحضير، ومع ذلك إذا كنتم تبحثون عن وجبة شهية وصحية في نفس الوقت فمن الأفضل استبدال الزبدة وإضافة زيت الزيتون لانه من الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر المفيدة للصحة.

أضيفي الحليب 

إذا كنت تريدين الحصول على العجة الطرية عليك إضافة عدد ملاعق من الحليب إلى الببيض عند خلقه لعمل العجينة مع التقليب فهذا سوف يساعد في الحصول عليها طرية وشهية، ولكن إذا لم يكن لديك الحليب يمكنك الاستغناء عنه واستخدام الكريمة.

الأعشاب تمنحها نكهة شهية 

عندما تقومين بتحضير الأومليت من الأفضل إضافة أنواع مختلفة من الاعشاب لأنها تمنح الأومليت مذاق شهي بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتنوعة للجسم، ومن الأعشاب التي يمكن إضافتها أثناء التحضير كل من إكليل الجبل، الثوم، الريحان، البصل الأخضر، القصعين والأوريغانو، عليك تقليب الأعشاب في الزبدة قبل إضافة البيض المخفوق.

الإضافات المميزة 

هناك بعض الإضافات يمكن وضعها على الأومليت حتى تمنحه مذاق مميز، ومن هذه الإضافات جامبون الحبش والمورتديلا والطماطم الكرزية والفلفل الرومي، السجق، المشروم أي الفطر والهوت دوج والبيبروني، ويتم تحضيرها سواء من خلال تقليبها في الزبدة قبل إضافة البيض او عن طريق تحضيرها في طبق جانبي ثم إضافتها عند تقديم الأومليت.

إضافة الجبن ضروري 

عندما تنضج العجة وقبل أن تجف جميع السوائل منها نرش الجبنة المبشورة على جانب ثم نقلبها مع بعضها البعض ويمكن استخدام الجبن الموزاريلا أو العكاوي أو مكعبات الجبن الفيتا أيضاً أو القشقوان والغودا.