حتي لا تخسر أغلي ما تملك.. خطأ كارثي أثناء الاستحمام يدمر جهازك التناسلي بدون علمك تعرف عليه آلان

يعتبر الاستحمام من الأشياء المهمة جدًا التي تساعد على نظافة الجسم وتنشيط الدورة الدموية والشعور بالاسترخاء ولكن هناك بعض الأفعال الخاطئة التي يرتكبها الكثير منا أثناء الاستحمام والتي تؤثر علينا بشكل سلبي وبدلًا من أن يعود الاستحمام علينا بالعائد الإيجابي يعود بالجانب السلبي وسوف نتناول في هذا المقال الطرق الخاطئة للاستحمام وكيف يمكن أن تؤثر بالسلب على الجسم وكيف يمكن توخي الحذر من ذلك

وما هي الطرق الصحيحة الصحية التي ينصح بها الأطباء في الاستحمام

الطرق الخاطئة للاستحمام يلجأ الشخص إلى الاستحمام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل في فصل الشتاء ويوميًا في فصل الصيف وسوف نتناول من خلال هذه السطور الطرق الخاطئة للاستحمام.

  • الاستحمام بماء ساخن أو شديد السخونة بشكل مفرط يمكن أن يسبب جفاف البشرة وتتقشر بسهولة علاوة على أنه يمكن أن يسبب طفح جلدي أو التهابات أو حساسية بالإضافة إلى أنه يزيل الطبقة الدهنية الموجودة على الجلد التي تعتبر خط الدفاع الأول للجراثيم التي يمكن أن تواجه البشرة.
  • الاستحمام لفترة طويلة يسبب أيضًا التهابات الجلد والحساسية ويمكن أن يصاب الإنسان بنزلات البرد بسبب التعرض للماء لفترة أكثر من 20 دقيقة.
  • الأفراط في استخدام الصابون والشامبو يعمل أيضًا على إزالة الطبقة الدهنية التي تقاوم ميكروبات الجو والتي تعتبر خط الدفاع الأول.

استخدام ليفة قديمة لفترة طويلة فتعتبر تلك الليفة مكان نمو الجراثيم والعفن والميكروبات التي يمكن أن تسبب جفاف الجلد وخشونته والاستحمام بها لفترة طويلة يمكن أن يسبب الطفح الجلدي على الجسم والهرش المتكرر لذا ينصح الأطباء بتغيير الليفة مرة كل ٤ أسابيع حتى تصبح صحية وجديدة.

الطرق الصحيحة للاستحمام.

من الطرق الصحيحة للاستحمام للتخلص من الجراثيم والميكروبات.

  • الاستحمام لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.
  • ينصح الأطباء بأخذ الدش الدافئ على درجة حرارة ما بين ٣٧ إلى ٤٥ درجة مئوية
  • استخدام كمية قليلة من الصابون والشور جل واستخدام الصابون الطبي الخالي من الكحول والروائح الشديدة.