توقيت الحصص في رمضان 1443 بالسعودية وفقًا لقرارات وزارة التعليم

يتساءل الكثيرين حول المملكة العربية السعودية عن توقيت الحصص في رمضان 1443 رغبةً في التعرف على المواعيد الخاصة ببدء اليوم الدراسي وأيضًا التوقيت الخاص بالحصة لجميع الفئات المختلفة من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، فوزارة التعليم تبذل قصارى جهدها لكي تسير العملية التعليمية دون توقف أو إنقطاع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والحرص القوي من قبل القائمين على المسألة التعليمية على صحة الطلاب وسلامتهم.

توقيت الحصص في رمضان 1443 بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودي توقيت الحصص في شهر رمضان الكريم فستكون 35 دقيقة فقط بدلاً من 45 دقيقة فتم تقليلها 10 دقائق على المواعيد المُتعادة للدراسة في الأيام الدراسية العادية، ولكن تم تخفيضها بسبب الصوم ورغبةً في التخفيف على كاهل الطلاب من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.

خطوات تنزيل جدول الحصص لكل مرحلة دراسية

يُمكنك الحصول على جدول الحصص الخاص بك عن طريق الآتي:

  • الانتقال إلى رابط منصة مدرستي الرسمي.
  • أنقر على خانة الدخول ثم أكتب اسم المستخدم وباقي البيانات.
  • النقر على خانة تسجيل الدخول ثم أضغط على خانة جدولي.
  • بعد ذلك سوف تطلع على الجدول الخاصة بك.

أخر قرارات وزارة التعليم السعودي

هناك بعض القرارات التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودي مؤخرًا والتي جاءت على النحو التالي:

  • تم تحديد الحصة من قبل الكثيرين ففي مدارس الباحة والرياض ستبدأ في تماما الساعة التاسعة أما باقي المحافظات فستبدأ في تمام الساعة العاشرة.
  • الدوام حضوري لجميع الطلاب من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية إلى جانب تقليص مدة الحصة والتي ستكون لمدة 35 دقيقة فقط.
  • قامت وزارة التعليم بإلغاء الطابور وأيضًا إلغاء نظام المجموعات والتباعد بين الطلاب في رمضان.

إجازة عيد الفطر للمدارس

إجازة عيد الفطر للمدراس في السعودية ستكون يوم 24 رمضان وستستمر حتى 7 شوال وهي مدتها 13 يوم لكافة المراحل التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية إلى جانب حصول الطلاب بعدها على إجازتين مطولتين كل إجازة منهم تشمل أربعة أيام، وبعد نهاية الترم الثالث في 1 ذو الحجة سوف تبدأ الإجازة الصيفية للطلاب ولكن لم تُحدد وزارة التعليم حتى الآن مُدتها.