موعد نزول مكرمة الملك للضمان 1443 شهر رمضان | والاستعلام عن راتب الضمان sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بموعد نزول مكرمة الملك للضمان 1443، والتي تعودنا أنه يتم صرفها للمواطنين من المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور في كل عام في شهر رمضان المبارك، حيث عودتنا المملكة كل عام من اهتمامها بالمواطنين وصرف المساعدات لهم، ومن ضمن هذه المظاهر أنه تم تقديم صرف الضمان القديم والضمان الجديد بشكل مؤقت بداية هذا الشهر، وهذا لمساعدة المستفيدين على تلبية احتياجاتهم بشهر رمضان المبارك، وسنتعرف معكم في هذا المقال على الأخبار المتعلقة بمكرمة الملك للضمان وكيفية الاستعلام عن راتب الضمان عبر موقع الوزارة، فتابعوا معنا.

موعد نزول مكرمة الملك للضمان
موعد نزول مكرمة الملك للضمان

وزارة الموارد البشرية

وتقوم الدولة في المملكة بعمل الكثير من برامج الدعم للمواطنين والمواطنات المستحقين، ومن أهم أشكال ذلك الدعم نظام الضمان الاجتماعي، سواء النظام القديم أو النظام المطور، حيث تم عمل هذين النظامين لدعم المواطنين في سد احتياجاتهم الأساسية، وهذا إلى جانب حساب المواطن أيضا.

حيث مع دخول شهر رمضان المبارك تتزايد المتطلبات الخاصة بالبيوت من احتياجات بخصوص هذا الشهر، وقد تعودنا من المملكة صرف المكرمة الملكية للمواطنين خلال شهر رمضان، وهذا كلفتة طيبة تبين كرم المملكة العربية السعودية تجاه مواطنيها، وحرصها على مساعدتهم على توفير احتياجاتهم.

وقد تعرفنا معكم على كيفية طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بمناسبة شهر رمضان 1443.

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1443

وتعتبر المكرمة الملكية أحد أشكال الدعم والمساعدات المالية التي ينتظهر مئات المواطنين كل عام، وستشمل المكرمة هذا العام مستفيدي نظام الضمان الاجتماعي القديم، ونظام الضمان الاجتماعي المطور.

وهذا بعيدا عن الشائعات التي تذكر أن المكرمة لن تصرف للضمان المطور أو أنها لن تصرف للضمان القديم الذين لم يسجلوا في النظام المطور، حيث إن هذا غير صحيح، وفي حالة نزولها فستشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي بشكل عام.

وأما بالنسبة للمواعيد المحددة، فلم يتم تحديد موعد خاص بصرف المكرمة الملكية للمواطنين، حيث إنها مرهونة بصدور قرار ملكي بذلك، وهذا لا يمكن التنبأ بالموعد الخاص به، لذا فإن المواعيد المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا اجتهادات شخصية من الرواد.

موعد نزول مكرمة الملك للضمان

ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لصرف المكرمة الملكية للمواطنين بشكل نهائي حتى الآن، ولكننا تعودنا في السنوات التي تصرف فيها أنه يتم صرفها خلال شهر رمضان وفي حالة تأخرها تكون في نهاية شهر رمضان المبارك.

  • ويبلغ مبلغ المكرمة 1000 ريال للعائل.
  • ويصرف 500 ريال لكل تابع.

تحديث جديد: وقد وصلنا إلى اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك للعام 1443، ولم يصدر أي قرار ملكي حتى الآن بخصوص صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن نتوقع أن يصدر هذا القرار في خلال الأيام القادمة، وفي حالة صدورها بالفعل فسوف نسارع في إخباركم هنا في موقعكم ثقفني.

رابط الاستعلام عن راتب المكرمة الملكية

وسنتعرف معكم على كيفية الاستعلام عن راتب الضمان المطور، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الضمان sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول في الحساب الخاص بك.
  • ثم انتقل إلى الدفعات.
  • ستجد بيانات الدفعات الخاصة بك.

هذا كان مقالنا عن موعد نزول مكرمة الملك للضمان، والتي نتوقع أن تصدر أخبار مبشرة خلال الأيام القادمة بخصوصها، وخاصة مع مرور أكثر من نصف شهر رمضان المبارك، وتعرفنا معكم أيضا في هذا المقال بخصوص كيفية الاستعلام عن المبالغ في الحساب في حالة نزول دفعة المكرمة، وفي حالة وجود أية اسئلة أو استفسارات فيمكنكم التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الخط الموحد 19911.