طرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة

طريق التخلص من البرد والبلغم بسرعة تنتشر الإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة في فصل الشتاء خاصةً، ويرجع السبب إلى ضعف المناعة، بسبب سوء التغذية أو بسبب علاج الإنفلونزا بالمضادات الحيوية، والتي من شأنها تعمل على ضعف المناعة والإصابة بالأمراض والبكتيريا والميكروبات، إلا هناك العديد من المشروبات الصحية والمفيدة والتي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ومقاومة الأمراض، كما أنها تقي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا بشكل أقل، وتساهم في طرد البلغم وعلاج الكحة.

مشروبات صحية لطرد الكحة والبلغم

نقدم لك عزيزي القارئ أفضل المشروبات الصحية لمقاومة الإنفلونزا ونزلات البرد، وتعزيز صحة الجهاز المناعي لديك، فقط احرص على شربها يوميًا خاصةً عند الإصابة بنزلة برد خفيفة أو أصيبت بالكحة والبلغم وستلاحظ سرعة شفائك في أقل من ثلاثة أيام، ومن هذه المشروبات:

  • مشروب الليمون مع العسل الأبيض للتخلص من البرد والكحة:
    يعتبر مشروب الليمون من أفضل المشروبات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وطرد البلغم وعلاج الكحة، وتوسيع الشعب الهوائية والقدرة على التنفس بشكل طبيعي، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تساهم في علاج الالتهابات كالتهاب الحلق، كما أن العسل الأبيض يساهم أيضًا في تقوية الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد الحادة، يشرب كوب أو كوبين يوميًا ساخنًا.
  • مشروب اليانسون:
    يعتبر من الأعشاب الصحية التي تساهم في طرد البلغم وعلاج الكحة الشديدة، والتخلص من البلغم المتراكم على الصدر، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، شرب كوب إلى كوبين يوميًا في الصباح والمساء بدون سكر يساهم في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد.
  • شوربة الخضروات:
    تعتبر من أفضل الشوربات الصحية والمفيدة والتي تعيد للجسم قوته وتعزز من صحة الجهاز المناعي لاحتوائها على فيتامين سي وهو أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم خاصةً في نزلات البرد والإنفلونزا.

كما انه يمكنك التخلص من البلغم الموجود بالصدر عن طريق العسل غذاء فعال للسعال لأنه يساعد على إزالة البكتيريا من الجسم ، وللتخلص من السعال بسرعة يمكنك تناول ملعقتين من العسل يومياً إذا كنت مدخنًا فيجب عليك الإقلاع عن التدخين لأنه يزيد من نسبة البلغم ويسبب زيادة حدة السعال.

البقاء رطبًا مهم للأشخاص الذين يعانون من السعال أو البرد. يمكن لشرب الماء في درجة حرارة الغرفة أن يخفف السعال وسيلان الأنف والعطس قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من أعراض البرد أو الأنفلونزا الأخرى من تناول مشروب ساخن ، والذي يمكن أن يخفف الأعراض ، بما في ذلك: التهاب الحلق ، والقشعريرة ، والإرهاق.

يشتهر الزعتر بخصائصه الطبية ، بما في ذلك علاج السعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية ، وذلك لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد.

يوصى بوضع ملعقتين صغيرتين من الزعتر المجفف في كوب من الماء الساخن والنقع لمدة 10 دقائق قبل الشرب. الحار. والجدير بالذكر أنه بعد شرب شاي العسل للأطفال دون سن الواحدة ، حتى لا يسبب لهم أي مضاعفات