الاستنباء بصلاحية الإقامة والاستفسار عن انتهائها بالمملكة برقم الإقامة 1443

الاستنباء بصلاحية الإقامة والاستفسار عن انتهائها بالمملكة برقم الإقامة 1443، حيث يزداد عدد الباحثين عن طريقة الاستنباء. وبعد أن تم إطلاق منصة أبشر السعودية التي بدورها سهلت الخدمات الإلكترونية للمواطنين المحلين والمقيمين، وخدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة من أبرز الخدمات التي تقدمها للمواطنين، كما أن حرص الكثير من المقيمين داخل المملكة على التسجيل في منصة أبشر، والاستعلام عن وقت تجديد صلاحية إقامتهم من بعد أن فرضت الحكومة الوطنية  غرامات تأخير مالية على شتى المقيمين، الذين لم يجددوا ورق إقامتهم الشرعية بالمملكة، وإن تم تكرار هذه المخالفة قد يكون نتيجة النفي إلى خارج المملكة العربية.

الاستنباء بصلاحية الإقامة بالمملكة

سهلت منصة أبشر الكثير من الخدمات الإلكترونية على المواطنين والمقيمين، من ضمن هذه الخدمات اطلاع تاريخ وصلاحية الإقامة إلكترونيا، ونبين لكم الآن الخطوات اللازمة للإطلاع على مدة الإقامة والتاريخ.

الاستنباء بصلاحية الإقامة
والاستفسار عن انتهاء الإقامة برقم الإقامة
  • في البداية قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية على شبكة الاتصال العالمية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى المنصة.
  • بعد ذلك قم بالبحث عن خدمة الاستعلام عن الإقامة.
  • في النهاية يجب عليك الآن تقديم رقم إقامتك ورمز التحقق، وسيتضح لك كل المعلومات الخاصة بمحل الإقامة الخاص بك.
  • وهكذا نكون قد  استعلمنا عن صحة هوية المقيم إلكترونيًا، من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر.

استفسار عن انتهاء الإقامة للمقيمين بالسعودية

أنبأت الإدارة العامة للجوازات أنه في حالة تأخر مقيم داخل المملكة العربية عن تجديد إقامته في التاريخ المحدد، فإنه سيتعرض لدفع غرامات مالية. وقد يصل الأمر إلى النفي خارج المملكة إذا كان الأمر كذلك. تتكرر والمخالفة عن قصد. حول تاريخ تجديد صلاحية الإقامة التي تحدثنا عن الاستعلام عنها باستفاضة في الفقرة السابقة.

غرامات التأخير عن تجديد الإقامة للمقيمين

شرعت الحكومة السعودية على إصدار قوانين جديدة، تنص على دفع المقيمين في المملكة العربية للانضباط بتجديد صلاحية إقامتهم في الموعد المحدد وعدم مخالفتها أو تأخيرها. والتالي أرتفاع المبلغ إلى 1000 ريال سعودي، وعندما يتعمد المقيم عدم تجديد إقامته، من شأن ذلك الأمر يتم ترحيله على الحال إلى خارج السعودية.