بسبوسة جوز الهند في البيت بأسهل الخطوات والطعم مضمون

بسبوسة جوز الهند في البيت بأسهل الخطوات والطعم مضمون
تعرفي على طريقة بسبوسة جوز الهند في البيت بأسهل الخطوات لا شك أن البسبوسة واحدة من أشهر الحلويات العربية التي تنتشر في العديد من دول الشرق الأوسط نظراً لمذاقها الرائع وترميلتها التي تذوب في الفم، وتعد واحدة من الحلويات التي ترتبط بالمناسبات الدينية مثل شهر رمضان الكريم والأعياد كما أنها تُقدم في العديد من المناسبات كحفلات الزفاف وأعياد الميلاد وغيرها، ولهذا تحرص ربات المنازل على إعدادها بشكل دوري في البيت وتقديمها كتحلية بعد الوجبات الرئيسية، ويتم تحضيرها بالعديد من الأشكال والنكهات ولعلها أشهرها بسبوسة جوز الهند والتي سنتعرف على طريقة تحضيرها من خلال مقال اليوم وذلك في إطار خدمة الوصفات التي نأتيكم فيها بالعديد من وصفات الطعام العالمية والمحلية. مكونات بسبوسة جوز الهند يتوقف نجاح عمل بسبوسة جوز الهند على مجموعة من الأمور التي يجب الحرص على تطبيقها أثناء إعدادها ومنها وضع الشربات البارد على البسبوسة الساخنة وفور خروجها من الفرن ودهن الصينية من الداخل بالزيت النباتي حتى لا تلتصق بها البسبوسة بالإضافة إلى خلط المكونات جيداً أثناء التحضير حتى تحصلي على الترميلة التي ترغبين فيها، وفيما يلي نذكر لكم المكونات التي ستُستخدم في إعداد هذه الوصفة. ● كوبين من السميد. ● لوز أو بندق. ● كوب من الزبادي. ● ملعقة صغيرة من البيكنج بودر. ● ملعقة من مسحوق الهيل ● ملعقتين كبيرتين من جوز الهند. ● نصف كوب من السمن. ● السكر. ● شربات. طريقة عمل بسبوسة جوز الهند ويمكنك الأن اعداد بسبوسة جوز الهند بسهولة في البيت باستخدام مكونات بسيطة واقتصادية وذلك من خلال الخطوات التالية. ● ضعي الزبدة في المقلاة ثم ارفعيه على النار وقلبيها حتى تذوب ثم أضيفي السميد وقلبي جيداً حتى يكتسب السميد اللون الذهبي. ● أضيفي جوز الهند إلى السميد واستمري في التقليب حتى يختلطان جيداً. ● بعد أن يبرد السميد نقوم بإضافة السكر والشربات ومسحوق الهيل مع التقليب الجيد للخليط حتى نحصل على عجينة شبه متماسكة. ● احضري صينية الفرن وادهنيها من الداخل بالزيت ثم قومي بفرد البسبوسة فيها بالتساوي. ● نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة ونتركها إلى أن تكتسب اللون الذهبي. ● بعد أن تنضج البسبوسة اخرجيها من الفرن وقومي بصب الشربات فوقها وهي ساخنة.

لا شك أن البسبوسة واحدة من أشهر الحلويات العربية التي تنتشر في العديد من دول الشرق الأوسط نظراً لمذاقها الرائع وترميلتها التي تذوب في الفم، وتعد واحدة من الحلويات التي ترتبط بالمناسبات الدينية مثل شهر رمضان الكريم والأعياد كما أنها تُقدم في العديد من المناسبات كحفلات الزفاف وأعياد الميلاد وغيرها، ولهذا تحرص ربات المنازل على إعدادها بشكل دوري في البيت وتقديمها كتحلية بعد الوجبات الرئيسية، ويتم تحضيرها بالعديد من الأشكال والنكهات ولعلها أشهرها بسبوسة جوز الهند والتي سنتعرف على طريقة تحضيرها من خلال مقال اليوم وذلك في إطار خدمة الوصفات التي نأتيكم فيها بالعديد من وصفات الطعام العالمية والمحلية.

مكونات بسبوسة جوز الهند

يتوقف نجاح عمل بسبوسة جوز الهند على مجموعة من الأمور التي يجب الحرص على تطبيقها أثناء إعدادها ومنها وضع الشربات البارد على البسبوسة الساخنة وفور خروجها من الفرن ودهن الصينية من الداخل بالزيت النباتي حتى لا تلتصق بها البسبوسة بالإضافة إلى خلط المكونات جيداً أثناء التحضير حتى تحصلي على الترميلة التي ترغبين فيها، وفيما يلي نذكر لكم المكونات التي ستُستخدم في إعداد هذه الوصفة.

  • كوبين من السميد.
  • لوز أو بندق.
  • كوب من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • ملعقة من مسحوق الهيل
  • ملعقتين كبيرتين من جوز الهند.
  • نصف كوب من السمن.
  • السكر.
  • شربات.

طريقة عمل بسبوسة جوز الهند

ويمكنك الأن اعداد بسبوسة جوز الهند بسهولة في البيت باستخدام مكونات بسيطة واقتصادية وذلك من خلال الخطوات التالية.

  • ضعي الزبدة في المقلاة ثم ارفعيه على النار وقلبيها حتى تذوب ثم أضيفي السميد وقلبي جيداً حتى يكتسب السميد اللون الذهبي.
  • أضيفي جوز الهند إلى السميد واستمري في التقليب حتى يختلطان جيداً.
  • بعد أن يبرد السميد نقوم بإضافة السكر والشربات ومسحوق الهيل مع التقليب الجيد للخليط حتى نحصل على عجينة شبه متماسكة.
  • احضري صينية الفرن وادهنيها من الداخل بالزيت ثم قومي بفرد البسبوسة فيها بالتساوي.
  • نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة ونتركها إلى أن تكتسب اللون الذهبي.
  • بعد أن تنضج البسبوسة اخرجيها من الفرن وقومي بصب الشربات فوقها وهي ساخنة.