أسرع طريقة هتلفي بيها ورق الكرنب بسعرة الصاروخ بدون تعب أو جهد وبدون وقت كثير

طريقة لف ورق الكرنب، يعتبر الكرنب أو الملفوف من المأكولات الشعبية المصرية المشهورة، ويقدم بطرق عديدة ومنها سلطة الكرنب ويقدم دائما على الموائد كوجبة رئيسية مع الفلفل والباذنجان وورق العنب كوجبة محشي، ويعد الكرنب من الخضروات الورقية التى تحتوى على كمية من الفيتامينات والحديد، حيث توجد صعوبة في تحضيره ولكن تحرص على أن نقدم إليكم بعض الوصفات بطريقة سهلة، سوف نقوم بعرض طريقة تحضير ورق الكرنب وكيفية سلقه ولفه وتسويته.

طريقة لف ورق الكرنب

نقوم بتحضير الكرنب ونقوم بنزع رأس الكرنب والأوراق الغير مرغوب فيه، ثم نقوم بوضع مناديل ورقية على كامل الكرنب، قم نقوم بوضع قطرات من الماء على المناديل ويدخل الفرن او الميكروويف لمدة ١٠ دقائق، ونخرجه من الميكروويف ونقوم بإزالة المناديل الورقية، وننزع ورق الكرنب ورقة ورقة ويزال منها العروق ويقطع إلى مربعات صغيرة حتى يكون جاهز للحشو.  يعد الكرنب من الخضروات الورقية الخضراء المفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على نسبة من الفيتامينات والمعادن والحديد الذي يساعد على بناء الجسم، حيث يقدم الكرنب في السلطة أو يمكن تحضيره بخليط من الأرز وحشو الورق به، وهذه الطريقة تعد من احلى الاكلات الشعبية المصرية اللذيذة والتى تقدم بصفة عامة بالمناسبات، ويعتبر من المأكولات المحببة في فصل الشتاء، سوف نقوم بتحضير ورق الكرنب وطريقة لفه بكل سهولة.

طريقة تحضير خلطة محشي الكرنب:-

نقوم بتحضير وعاء متوسط على النار ونضع كمية من الزيت، ونقوم بإضافة بصل مقطع صغير وتقلب حتى يذبل لونه ثم. نقوم بإضافة كمية من عصير الطماطم وتترك على النار حتى تتسبك ويثقل قوامها ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والبهارات والكمون. والشطة ونقلب ثم نقوم بتقطيع كمية من الشباب والبقدونس والكزبرة الخضراء وتوضع مع الصلصة وتقلب جيدا، ثندن نقوم بغسل كمية. مناسبة من الأرز ويوضع على خليط الطماطم ونخلط بالملعقة حتى تختلط كل المكونات تماماً، ثم تترك جانباً حتى تبرد قليلاً. لاستخدامها في حشو ورق الكرنب.

خطوات لف ورق الكرنب

  • بعد تقطيع ورق الكرنب الى مربعات متوسطة الحجم نقوم بفرد الورق على سطح المطبخ أو على طبق مسطح، يقوم بوضع كمية مناسبة من خلطة المحشي على كل ورقة، ثم تلف على شكل رول وترص في قدر كبير ونقوم بتكرار هذه الطريقة حتى تنتهي كل كمية ورق الكرنب الموجودة.
  • نقوم بوضع القدر على النار ويغطى محشي الكرنب بكمية من مرقة الدجاج أو اللحم ويترك على النار حتى تمام النضج.
  • يقدم ساخنا بجانب بعض أنواع المحشي المحببة لديكم ومعه بعض من المقبلات والمخللات المتاحة بالمنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *