ماتشتريهاش من بره.. أسرار نجاح المخللات وسر القرمشة مثل الجاهز لن يفسد منكِ لآخر حبة

في أغلب الأوقات تتعرض فئة كبيرة من الناس إلى فشل في عملية إعداد المخللات، فهذا الأمر يرجع إلى جهل هذه الفئة ببعض من الأمور التي تساعد نجاح أي نوع من أنواع المخللات بشكل بسيط، وبالتالي نجد أن البحث الدائم عن أسرار نجاح المخللات من قبل هؤلاء الناس لم يأت من فراغ بكل تأكيد.

أسرار نجاح المخللات

هناك عدد من الأسرار التي تساعد في التوصل إلى أفضل مذاق لأي نوع من المخللات بصورة ناجحة دون مواجهة أي تعثرات، وإليكم هذه الأسرار بالشكل الآتي ذكره:

السر الأول يكمن في الاعتناء الكافي بنظافة برطمان المخلل، فالنظافة البرطان تمنع المخلل من أن يتعرض إلى الفساد بصورة سريعة، وبالتالي يجب أن نقوم بغسل البرطمان بصورة جيدة بالماء مع القليل من الخل وبعدها نقوم بتجفيفه بقطعة من القماش.

سر قرمشة المخللات

السر الثاني يكمن في الاعتناء بمقدار الماء المغلي مع الملح، فكل نوع من المخللات له مقادير مختلفة من الملح والماء.
فعلى سبيل المثال الليمون المعصفر والبصل والخيار المخلل يحتاجون الكثير من الماء المغلي والملح، على عكس ما يتم مع مخلل الجزر، فيتناسب معه مقدار أقل، كما يجب أن يكون هناك عناية تامة بحجم الخضار، فيجب ألا تكون أحجامها كبيرة، وذلك مع الأخذ في الاعتبار بأن تكون طازجة.

علاج فساد المخللات

السر الثالث يكمن في استعمال ملعقة نظيفة جافة تمامًا عند أخذ أي كمية من المخلل، فهذا الأمر يساهم بصورة كبيرة في منع تلوث أو فساد المياه الخاصة بالمخلل، فالمخلل معرض بصورة كبيرة إلى الريم إذا لم يكن هناك اعتناء بذلك الأمر بالتحديد، كما يجب التأكد من إحكام غلق برطمان الغلق، فهذا الأمر يساعد بشكل في نجاح إعداد أي نوع من المخللات.

وبذلك نكون قد كشفنا لكم عن أهم أسرار نجاح المخللات، فعند أخذنا في عين الاعتبار تلك الأسرار، فسوف نتحصل على أفضل مذاق لأي نوع من المخللات دون أن يكون هناك أي فشل في إعداده، كما يمكننا التوصل إلى مذاق مخلل المطاعم، وذلك بعد الاطلاع على تلك الأسرار.