البيتي فور الدايب دوب حضريه في المنزل بمقادير اقتصادية وبطريقة ناجحة ألذ واشهي من محلات المخبوزات

طريقة عمل البيتي فور، يعتبر البيتى فور من أشهر الحلويات المفضلة لدى جميع الأشخاص كبارا وصغارا، فهي من أشهى وألذ الحلويات التي يمكن تناولها في الأعياد والمناسبات السعيدة، حيث أنها تثير البهجة والسرور عند تناولها، وطريقة تحضيرها ليست بالأمر الصعب بل بالعكس فإن طريقة تحضيرها من أسهل طرق إعداد الحلويات، وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة البيتي فور

نقدم لكي سيدتي في مطبخ اليوم طريقة عمل البيتي فور في المنزل خطوة بخطوة وبطعم أحلى من الجاهز، فالبيتي فور من الحلويات المشهورة في عيد الفطر، وهو من أكثر الحلويات التي تبحث عنها ربات المنزل هو كيفية عمل البيتي فور، إلا أن طريقة تحضيره سهلة للغاية كل ما عليكي هو إتباع المقادير والخطوات المطلوبة لتحصلي على طعم البيتي فور الأصلية تحضير البيتي فور.

يعد البيتي فورمن اشهي واجمل الحلويات التي تقدم في الأعياد والمناسبات مع الغريبة والكعك، ويمكن تقديمه بأكثر من طعم واكثر من طريقة مختلفه مثل بيتيفور الشيكولاته او بيتيفور الحليب والفانيليا، ويمكن تقديمه بحشوة المربى أو النوتيلا مع التزين بالمكسرات المجروشه أو جوز الهند، واليوم نقدم لكم طريقة عمل البيتي فور بمذاقه الرائع ورائحته الشهيه.

طريقة عمل البيتي فور

يمكنك صنع لأفراد أسرتك ألذ وأشهى بيتي فور في دقائق معدودة وبطريقة سهلة وبسيطة بمكونات متوفرة لديك في المنزل وطريقة تحضيرها كالآتي:

المكونات:

  • عدد ٢ كوب من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من قشر البرتقال.
  • نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • نصف كوب من السكر الناعم.
  • كوب واحد من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • عدد ٢ بيضة.
  • مربى أو شوكولاتة حسب الرغبة للتزيين.

طريقة التحضير

  • يتم إحضار وعاء مناسب وقومي بوضع البيض أولا ويتم خفقه جيداً بالمضرب الكهربائي أو بالمضرب اليدوي، ثم يتم إضافة كلا من الفانيليا وبشر البرتقال والتقليب جيداً، ثم يتم إضافة الزبدة مع الاستمرار في التقليب حتى يتم الحصول على قوام كريمي ناعم.
  • ثم بعد ذلك يتم إضافة السكر الناعم إلى الخليط مع استمرار التقليب حتى تمتزج جميع المكونات تماماً.
  • بعد ذلك قومي بإحضار وعاء مناسب آخر وضعي بداخله الدقيق والبيكنج بودر ويتم خلطهم جيداً.
  • ثم يتم إضافة خليط الدقيق والبيكنج بودر إلى خليط مكونات الوعاء الأول بالتدريج مع التقليب برفق حتى يتم
  • الحصول على عجينة ناعمة، ثم يتم تغطيتها جيداً بورق البلاستيك الشفاف.
  • بعد ذلك لابد من ترك العجينة لمدة ٣٠ دقيقة لترتاح، ثم يتم تقطيع العجينة إلى قطع صغيرة ويتم تشكيلها حسب الرغبة، أو يمكنك استخدام قمع حلواني في تشكيل العجينة إلى أشكال صغيرة متساوية الحجم، ثم يتم إحضار صينية ووضع عليها ورق زبدة حتى لا تلتصق، ويتم رص قطع البيتي فور في الصينية.
  • يتم وضع الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة، حتى تمام النضج وذلك بالحصول على لون ذهبي.
  • ثم تخرج الصينية من الفرن وتترك لتبرد تماماً، ثم نبدأ في لصق كل قطعتين مع بعض بالمربى أو الشيكولاتة حسب الرغبة، ثم تزين بالمكسرات.

طريقة عمل البيتي فور

تبحث ربات البيوت عن طريقة سهلة وسريعة لعمل أنواع من الحلويات للعائلة وبسبب ذلك تتجه إلي إعداد البيتي فور وذلك لأنه من أنواع الحلويات التي لها طعم مميز وشعبية كبيرة جداً وأيضاً يمكن إعداده بسهولة في المنزل ولا يحتاج إلى مكونات كثيرة، وتتوفر جميع مكونات البيتي فور في المنزل وسوف نذكر أسهل طريقة لإعداد البيتي فور في المنزل مثل الجاهز.

البيتى فور

عند حلول شهر رمضان المبارك يعقبه عيد الفطر نجد أن كل ربة منزل تقوم بتجهيز المكونات التي من خلالها يتم إعداد الكعك والبسكويت والبيتي فور التي يشتهر تحضيرها في المناسبات والأعياد وأيضا مراسم الزواج، والبيتي فور من احلى الحلويات التي يعشق تناولها الجميع فيمكن تناول البيتى فور من بيت الوجبات كنوع من التحلية.

البيتى فور

يشكل البيتي فور أهمية كبيرة جدا حيث أنه من أهم الأطعمة التي نتناولها بمذاقها الجميل، كما نجد أيضا أن البيتي فور هو من أسهل الوصفات عند القيام بتحضيرها ولايات أي مجهود ولا أي وقت على الإطلاق، ويمكن تحضير البيتي فور بالإضافة الأطعمة إليه مثل الشوكولاته والمربي وتزينة بالمكسرات ليعطي له مذاق خاص.

البيتى فور

تحرص جميع ربات البيوت عند حلول شهر رمضان وخاصة في الجزء الأخير من الشهر تحضر جميع لوازم المخبوزات ومكوناتها من الدقيق والسكر والزبدة تجهيز الكعك والبسكويت والبيتي فور العيد الفطر المبارك، يشتهر بيعه في المحلات الحلويات بشكل كبير ولكنها تكون باهظة الثمن وتوفير لهذة النفقات تحضيره ربة المنزل في البيت باابسط الطرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *