إسقاط المركبات التالفة والمهملة عبر منصه ابشر ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه

إسقاط المركبات التالفة والمهملة من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها في خلال هذه الأيام لجميع المواطنين بالمملكة. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن عده خدمات جديده أيضا والتي تسال عنها الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة. ومن اهم هذه الخدمات استعراض وتحديث بيانات العاملين الكترونيا من موقع وزاره الموارد البشرية وخطوات الخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه إشغال الوظائف بالترقيات عبر موقع وزاره الموارد الموارد ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه الجديدة بالتفصيل مع معرفه اهم الشروط التي أعلنت عنها المنصة. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح خطوات تنفيذ الخدمه كما أعلنت عنها المنصة.

إسقاط المركبات التالفة والمهملة

أعلنت منصه ابشر الإلكترونية عن بعض الخدمات الجديدة التي يتم الحصول عليها من خلالها والتي شملتك خدمه إسقاط المركبات التالفة والمهملة. والتي تدعو جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة في جميع أنحاءها بالاستفادة من المهلة التصحيحية. لإسقاط المركبات المهملة و ألتألفه وفق قرار تم إصدارة من مجلس الوزراء وذلك ابتداء من 1 مارس 2022 ولمده عام. وذلك وفقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا. من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة.

شروط خدمه إسقاط المركبات

كما أعلنت المنصة أيضا عن اهم الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمة والتي نوضحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • التأكد من أن المركبة لا يوجد عليها مستحقات ماليه أو غرامات تأخير إن وجدت.
  • أن تكون رخصه سير المركبة ساريه المفعول.
  • التأكد من أن مالك المركبة علي قيد الحياه.
  • يجب أن لا يكون علي المركبة طلب إسقاط قيد الأجراء.
  • يجب علي مالك المنشأة بيع المركبات الملغية بتسجيلها تشليح ومكابس الحديد الموافقة علي التعهد. بتسليم اللوحات المسقطة للمرور خلال 5 أيام.

خطوات إسقاط المركبة

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت منصه ابشر عن طريقه وخطوات إسقاط المركبات التالفة والمهملة. وذلك عبر الخطوات الأتية:

  1. إتمام جميع الإجراءات الخاصة باستلام المركبة المهملة أو ألتألفه من قبل المنشآت الخاصة ببيع المركبات الملغية.
  2. إعطاء رمز التحقق المستلم والخاص بإسقاط مركبه إلي منشأة بيع المركبات الملغية.