طريقة عمل بسكويت الزبدة ناعم ودايب في البيت زي الجاهز بمكونات بسيطة

طريقة عمل بسكويت الزبدة، يعتبر البسكويت من أشهر المخبوزات الغربية التي يعشقها الكثيرين لمذاقها الرائع والشهي ويوجد من البسكويت العديد من الأنواع فيوجد منها البسكويت المالح وكذلك البسكويت الحلو ويوجد أيضاً نوع بالزبدة وأخر بالشوكولاتة وكذلك بسكويت المربى، ويعد بسكويت الزبدة من أجود وألذ أنواع البسكويت ويقدم بسكويت الزبدة في الكثير من المناسبات ويفضل تناوله صباحاً بجانب كوب من الشاي الساخن، كما يعتبر البسكويت وجبة مغذية لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الأطفال على النمو بشكل سليم وصحي، لذلك سوف نذكر في هذا المقال القادم على طريقة تحضير بسكويت الزبدة بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات متوفرة داخل مطبخ منزلك.

طريقة عمل بسكويت الزبدة

بسكويت الزبدة والكاكاو من السهل تحضيره داخل المنزل بإتباع عدة خطوات وهي كالآتي:

المكونات:

  • عدد ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • حبة واحدة من البيض بيضة.
  • مقدار كوب من السكر.
  • كوب من الزبدة.
  • عدد ست ملاعق صغيرة من الكاكاو.
  • مقدار نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • مقدار ثلاثة أرباع الكوب من الشوكولاتة السايحة.
  • مقدار ربع ملعقة صغيرة ملح.

خطوات تجهيز عجينة البسكويت الناعم

  1. نقوم بوضع الزبدة داخل وعاء المضرب الكهربائي ثم نخفق الزبدة جيداً.
  2. ثم نضيف مقدار السكر ونقوم بالخفق مرة أخري حتى يصبح الخليط متجانس ثم ننزل بالبيضة وملعقة الفانيليا مع مراعاة الاستمرار بالخفق وبعد ذلك نخلط المواد الجافة مع بعض ونضعها على مزيج الزبدة وتخلط المكونات جيداً حتي يتكون عجينه متماسكة ومتجانسه.
  3. وثم نحتفظ بمقدار كوبين من العجينة جانباً ثم ننزل بمقدار الشكولاتة والكاكاو إلى على باقي العجينة داخل الخلاط الكهربائي ونخفق مرة أخرى.
  4. ثم نقوم بتقسيم كل عجينه إلى ثلاثة أقسام ونلفها بالبلاستيك وندخل العجينة داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريباً.
  5. وثم تفرد كل قسم من العجينة على سطح مستوي ومرشوش بالقليل من الدقيق ثم يوضع كل مربع من العجين بين ورقتين من ورق الزبدة.
  6. ثم ندخل مربعات العجين إلى الثلاجة مرة أخري ثم نخرج قطع البسكويت من الثلاجة ونضع قطعه من عجين الشكولاتة فوق قطعه من العجين السادة ونضغط عليها بالنشابة حتى تلتصق قطع البسكويت مع بعض جيداً.
  7. وثم نلف البسكويت على شكل اسطوانة باستخدام البلاستيك وندخلها إلي الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم نخرج البسكويت من الثلاجة ونعمل نفس الخطوات حتى نحصل على الشكل الأسطواني ويقطع البسكويت إلى دوائر ويرص على صينية الخبز.
  8. ثم ندخل البسكويت داخل فرن سبق تشغيله على180 درجه ويترك حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي ويقدم بارداً و بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *