حساب تقاعد موظفي الخدمة المدنية ورابط حاسبة التقاعد الخدمة المدنية

حساب تقاعد موظفي الخدمة المدنية، عملا بقانون الخدمة المدنية، الذي كانت قد أصدرته المملكة العربية السعودية، في فترة 01/07/1393هـ، والذي يقر بأن كافة موظفي الخدمة المدنية، من أبناء المملكة هم معينون بمراتب، تخضع للميزانية العامة للملكة، وكذلك الميزانيات لامتعلقة بالهيئات الحكومية، وكل هؤلاء هم من يسري عليهم القانون بالفعل، ومن أجل حساب تقاعد موظفي الخدمة المدنية، يمكنك معرفة الفترة المحددة للتقاعد المدني، عقب حساب فترة الخدمة الفعلية، وحساب الفترة التي قضيتها بالعمل، عند توافر كافة الشروط والضوابط بشأن برنامج حساب تقاعد موظفي الخدمة المدنية، وانطباقها عليك مع فترات الإجازة سواء براتب أو بدون راتب، وذلك عن طريق برنامج حساب الراتب التقاعدي، وحاسبة تقاعد موظفي الخدمة المدنية، أو حاسبة التقاعد الخدمة المدنية، التي تمكنك من كيفية حساب سنوات الخدمة، سواء في برنامج حساب التقاعد المبكر، أو حساب التقاعد المبكر الخدمة المدنية، في نظام التقاعد الجديد 1443.

حاسبة المعاش التقاعدي

يمكنك حساب الراتب التقاعدي، عبر رابط حاسبة تقاعد موظفي الخدمة المدنية الرسمية، والتي تمكنك من إدخال بياناتك التفصيلية بشأن العمل، مثل الجنس ونوع الخدمة والتي يجب أن تختار بها “مدني”، كما يجب عليك تزويدها بمعلومات عن عدد أعوام الخدمة المدنية، وكذلك الأشهر في الخدمة المدنية، بالإضافة إلى أسباب ومبررات ترك الخدمة، مع إضافة بيانات قيمة الراتب الأخير، وبعدها اختر عرض قيمة المعاش التقاعدي لمعرفته، كما يجب عليك متابعة ومعرفة حالات استحقاق المعاش التقاعدي، كما يجب أن تعلم بأنه يمكنك الاستعلام عن البيانات المالية بالحساب التقاعدي الكترونيا، فلا تتردد في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

احتساب معاش موظفي التقاعد المدني

في حال توجهك لحساب قيمة معاش التقاعد المدني، يمكنك احتساب قيمة الراتب للمتقاعد من خلال بعض التقنيات التي تمكنك من حساب معاشك بشكل واضح لك، وذلك كما يلي:

  • أولا يمكنك حساب قيمة حساب المعاش التقاعدي، وذلك باحتساب قيمة أخر راتب أساسي × قيمة أشهر الخدمة مجمعة، واقسمها على ÷ 480.
  • واعلم أنه في حالات العجز أو الوفاة، تكون قيمة حساب المعاش التقاعدي، مساوية لحوالي 40% من الراتب الأخير الأساسي.
  • وفي حالة حدوث عجز أو وفاة، نتيجة العمل تكون قيمة حساب المعاش التقاعدي، مساوية لحوالي 80% من الراتب الأخير الأساسي.

احتساب مكافأة تقاعد موظفي الخدمة المدنية

يمكنك احتساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة، إذا كنت أحد موظفي الخدمة المدنية، وذلك بكل سهولة. حيث يمكنك صرف مكافأتك إذا لم تكن مرتبطًا بإحدى الحالات، التي تنتقص من قيمة المكافأة. ولاحتساب قيمة مكافأة التقاعد أو ما يعرف باستحقاق المعاش المبكر، يمكنك احتسابها كالتالي:

  • إذا كانت خدمتك في العمل، تقل عن عشرة أعوام. يتم احتساب المكافأة من خلال الراتب الأساسي الأخير × 10% × فترة خدمتك المدنية محسوبة بالشهور وليس بالسنوات.
  • وفي حال كانت خدمتك في العمل، بداية من عشرة أعوام وحتى أقل من 25 عامًا. يتم احتساب المكافأة من خلال الراتب الأساسي الأخير × 11% × فترة خدمتك المدنية كاملة محسوبة بالشهور وليس بالسنوات.
  • أما في حالة إذا كانت خدمتك في العمل، تقل عن خمسة عشر عامًا، وانتهت دون أية عقوبات تأديبية. يتم احتساب المكافأة من خلال الراتب الأساسي الأخير × 14% × فترة خدمتك المدنية كاملة محسوبة شهريًا.
  • وأخيرًا في حال كان احتساب قيمة مكافأة التقاعد، لسيدة قدمت استقالتها لغرض الزواج. يتم احتساب قيمة المكافأة على أساس 11% وفقا للفترة التي قضتها خلال فترة العمل، بالإضافة إلى ضرورة استكمالها لفترة عام التجربة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *