أفضل عروض تقسيط فورد تورس تريند 2022 بـ600 ريال في السعودية

على مدى أكثر من 35 عامًا كان فورد تورس Ford Taurus علامة فارقة في تاريخ الشركة الأمريكية التي أنتجت 6 أجيال من Taurus لكن تبقى هناك موديلات مميزة من بينها ford taurus 2021 وford taurus 2020 أما ford taurus 2022 فتبقى هي الأكثر إعجابًا والأكثر إغراء بتجربة القيادة خاصة مع محركها التيربو رباعي الاسطوانات ذو السعة اللترية التي تصل إلى 2.0 لتر مع ناقل حركة اوتوماتيك 8 سرعات.

مواصفات فورد تورس 2022

لسد الفجوة بين سيارات السيدان العائلية والسيارات الفاخرة الكبيرة ، تم تصميم فورد توروس التي تعتبر سيارة سيدان كبيرة ومريحة على الطراز الأمريكي بتصميم حديث، وتأتي سيارة فورد توروس الجديدة ford taurus 2022 مزودة بمحرك بخاصية الـ EcoBoost التي تساعد على ضمان الكفاءة في استهلاك الوقود بسعة 2000 سي سي هذا المحرك قاد على توليد قوة حصانية قصوى تصل إلى 240 حصاناً أما عزم الدوران الأقصى فيصل إلى 390 نيوتن لكل متر فيما يقترن المحرك التيربو بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتم تشغيله بواسطة قرص دائري على الكونسول المركزي للتحكم بالعجلات الأمامية.

فورد تورس 2022

محرك Ford Taurus SHO

بعد أن قررت شركة فورد إطلاق  Taurus SHO ، دخلت الشركة في اتفاقية مع Yamaha Motor Corporation لتطوير وإنتاج وتوريد محرك مدمج 60 درجة DOHC V6 لاستخدامه في السيارة الجديدة. كانت الخطة هي الحصول على محرك بقوة 210 حصان و 190 نيوتن/ متر  من عزم الدوران بينما يبني فريق فورد ناقل حركة يدوي من 5 سرعات ليتم إقرانه به. ومع ذلك ، فإن فريق ياماها قد أفرط في الإبداع حيث قاموا ببناء محرك ينتج 220 حصانًا و 200 نيوتن / متر من عزم الدوران.

رحلة Ford Taurus عبر الزمن

في الثمانينيات من القرن الماضي، كانت فورد تصنع سيارات السيدان متوسطة الحجم الجديدة كليًا والتي شكلت حقبة جديدة من تاريخ هذه الشركة الأمريكية حيث كانت فورد تضع الجودة فوق أي شيء آخر، وتم إطلاق السيارة السيدان الجديدة في عام 1986، وأطلق عليها اسم Taurus، وكانت واحدة من أكثر موديلات فورد تقدمًا ورائدة على الإطلاق ، مما جعلها تحقق نجاحًا فوريًا.

فورد توروس النموذجية

كما يوجد طراز آخر من سيارة فورد توروس النموذجية ذات الدفع الأمامي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، وهو محرك قوي يولد 263 حصانًا، حيث يعتبر نظام الدفع الرباعي اختياريًا في الفئات العليا من Ford Taurus وهو قياسي في طراز SHO عالي الأداء ، والذي يستخدم محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر للحصول على قوة حصانية تصل إلى 365 حصانًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات الذي يعتبر هو ناقل الحركة الوحيد المتاح.

فورد تورس 2022 Ford Taurus SHO

سعر فورد تورس تريند 2022

يبدأ سعر فورد تورس 2022 في السعودية عند 128 ألف ريال للفئة الأولى وهي تورس تريند 2022 غير شامل الضريبة المضافة ويصل سعر سيارة فورد تريند 2022 شامل الضريبة إلى 147 ألف ريال نقدًا بحسب أسعار الوكيل.

تقسيط تورس 2022

يمكن تقسيط تورس 2022 على 84 شهرًا ضمن عروض تقسيط السيارات الجديدة في السعودية وذلك كما يلي:

  • دفع 600 ريال شهريًا على 84 شهرًا بإجمالي أقساط يصل إلى 50 ألف ريال تقريبًا.
  • الدفعة المقدمة تصل إلى 32 ألف ريال.
  • أما الدفعة الأخيرة فسوف تكون في حدود 65 ألف ريال.

عيوب فورد تورس

بشكل عام كانت سيارات فورد هي ثاني أكثر السيارات استدعاء في أمريكا خلال 2021 بعد سيارات GM جنرال موتورز حيث تسببت مجموعة متنوعة من المشكلات في عمليات الاستدعاء، ولكن كان العامل الأكبر الذي ساهم في ذلك هو احتواء المركبات على وسائد هوائية تاكاتا المعيبة لكن الشركة قامت بإصلاح هذا العيب لاحقًا.

يعتبر الجيل السادس من سيارات Ford Taurus SHO هو الإصدار عالي الكفاءة مقارنة بين موديلات Taurus المختلفة بالحجم الكامل، على الرغم من أنه عند إطلاقها لأول مرة، واجهت SHO منافسة من سيارات عديدة من أبرزها Buick Lucerne Super و Dodge Charger R / T دودج تشارجر و Acura RL.

منصة فورد D3 SHO

يستخدم الجيل السادس من توروس منصة فورد D3 ، والتي كانت مشتقة في الأصل من فولفو، مع بعض الاختلافات حيث أن التصميم الخارجي يهيمن عليه اتجاه تصميم Ford’s Kinetic Design الحركي مع شبكة أمامية شبه منحرفة وقضيب من الكروم يمتد بعرض غطاء الصندوق الخلفي، وقد حصل طراز SHO على شارة SHO واحدة على الخلفية وتصميمات فريدة للعجلات وأنابيب عادم مزدوجة مصقولة.

تورس 2010 سيارة العام

مع عودة إنتاج SHO في 2010 بعد عقد من الغياب قرت مجلة Esquire الأمريكية، الاحتفاء بسيارة العام وقالت المجلة إنها استخدمت ثلاثة معايير في تحديد السيارة التي ستصبح سيارة العام ؛ وتشمل هذه متعة القيادة ، والروعة والجاذبية ، فضلا عن القدرة على تحمل التكلفة (استهلاك الوقود والصيانة وقطع الغيار ) وبالفعل تم اختيار Taurus SHO بالإجماع كفائز من بين أفضل سيارات السيدان الفاخرة التي يمكن أن تقدمها الصناعة.

taurus 2010
taurus 2010

نظام نقل الحركة ونظام الدفع في Taurus SHO

تم تقديم العديد من المحركات للجيل السادس من توروس ، بما في ذلك المحرك المزود بأربع أسطوانات، ولكن هنا سوف نتحدث عن SHO بمحرك سداسي الاسطوانات EcoBoost V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر ، يولد 365 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 رطل – قدم. أما معدل التسارع فقد انتقلت تورس من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.2 ثانية وقدرت السرعة القصوى بـ 134 ميل في الساعة، وبالنسبة لسيارة سيدان بالحجم الكامل يزيد وزنها عن 4000 رطل ، فهذا ليس بالأمر السيئ على الإطلاق.

Ford Taurus SHO
Ford Taurus SHO

سيارات السيدان الكبيرة

تظل فورد تورس سيارة مميزة في قطاع سيارات السيدان الكبيرة ، والذي شهد اختفاء سيارات مثل Buick LaCrosse و شيفروليه إمبالا و Hyundai Azera و Kia Cadenza في السنوات القليلة الماضية فيما تشير التوقعات إلى أنه سيتم إيقاف إنتاج أفالون بعد عام 2022 ، لكن تظل تويوتا ملتزمة بقطاع سيارات السيدان وتشجع العملاء على ترقب التطورات المستقبلية.

سعر فورد تورس مستعمل

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما إذا كنت تبحث عن شراء Taurus SHO مستعملة الأولى هي الطريقة التقليدية، شراء سيارة Taurus SHO مستعملة من وكالة أو معرض سيارات مستعملة والطريقة الثانية الشراء من المالك مباشرة، ولكل طريقة مزايا وعيوب ففي الطريقة الأولى تضمن أن السيارة خالية من العيوب الجوهرية لكن السعر يكون مرتفعًا أما في الحالة الثانية فقد تقع ضحية الغش أو إخفاء العيوب من قبل المالك، ويمكن شراء أقدم طرازات Taurus SHO في حدود ما يقرب من 50 ألف إلى 70 ألف ريال، إن كانت قطعت أقل من 100 ألف كلم وحالتها جيدة.