حالات ساند التي تم إيقافها من قبل التأمينات الاجتماعية وما قيمة دعم ساند

حالات ساند التي تم إيقافها من قبل التأمينات الاجتماعية وقيمة الدعم وأرقام التواصل. يعتبر دعم ساند واحداً من أكبر وأهم برامج الدعم والمساعدات التي يتم تقديمها من قبل الحكومة السعودية للمواطنين. حيث توفر الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية عدد كبير جداً من المؤسسات. وكذلك المبادرات التي تعمل بدورها على تقديم المساعدة والدعم للمواطن السعودي. كما يعتبر دعم ساند هو أحد هذه المبادرات التي كان أهم أهدافه هو مساعدة المواطن التعطل عن العمل على توفير مختلف احتياجاته الشخصية. كما يتم تقديم دعم ساند لمن تم فصله عن العمل بدون سبب أو خطأ منه حتى يتمكن من الحصول على عمل أخر. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض كم مبلغ الدعم وأرقام التواصل معه. وكذلك الحالات التي تم إيقافها من قبل التأمينات الاجتماعية. كما يمكنك التعرف أيضاً على كيفية التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل وكم مبلغ التعويض وحالات وقفه.

حالات ساند التي تم إيقافها من قبل التأمينات الاجتماعية

حيث قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتقديم دعم ساند للمتعطل عن العمل كمساعدة له. حيث يساعد دعم ساند المفصول من العمل في البحث عن وظيفة أخرى وكذلك إمكانية الحصول على دعم مادي وكذلك تقديم حالات تدريبية لهم. كما قامت المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي بتحديد الحالات التي يتم فيها وقف صرف دعم ساند لهم. كما يمكننا عرض هذه الحالات كما تم ذكرها كما يلي:

  • يتم صرف الدعم في حالة وفاة المستفيد
  • كما يتم إيقافه في حالة وجود دخل أخر للمستفيد من عمل خاص به.
  • وكذلك إذا لم يكمل المستفيد التدريبات
  • كما في حالة عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل
  • وكذلك في حالة عجز المستفيد عن العمل
  • كما إنه يتم إيقاف الصرف عند بلوغ المستفيد سن الستين وحصوله على معاش
  • وكذلك عند خروجه خارج المملكة لمدة شهرين متتاليين
  • وفي حالة عدم التزامه بمختلف الإرشادات الموضوعة.

حالات ساند التي تم إيقافها وكم مبلغ الدعم

فلقد حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قيمة مبلغ دعم ساند الذي يتم حصول المستفيد عليه. ففي الثلاث أشهر الأولى يحصل المستفيد على 60٪ من الراتب الذي يحصل عليه. وكذلك في التسع شهور الأخيرة يتم الحصول على نسبة 50٪ من الراتب. وذلك بحد أدنى 2000 ريال سعودي وكذلك بحد أقصى 9000 ريال سعودي.

أرقام التواصل مع برنامج ساند

كما يقدم برنامج ساند للمستفيدين إمكانية التواصل مع البرنامج في حالة وجود شكوى أو استفسار وكذاك في حالة الرغبة في تقديم طلب. ويمكننا عرض طرق التواصل مع برنامج ساند كما يلي:

  • يمكن التواصل مع برنامج ساند عن طريق الرقم المجاني الموحد لبرنامج ساند 920004696
  • كما هناك البريد الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية [email protected]
  • وكذلك يمكن التواصل عبر فاكس ساند 00966118087000.

طريقة التسجيل في تأمين ساند

وبعد أن تم توضيح حالات ساند التي تم إيقافها من قبل التأمينات الاجتماعية وقيمة مبلغ الدعم يمكننا توضيح طريقة التسجيل في دعم ساند، والذي يتم بطريقة إلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة ساند الإلكترونية.
  2. ثم الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم الضغط على خيار الأهلية لإستحقاق ساند
  4. كما يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة وكذلك رمز التأكيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *