ملعقة واحدة قبل النوم تخلصك من آلام المفاصل والخشونة والغضروف استعيدي شبابك مرة أخرى

الكثير من الأشخاص يعانون من التهاب وآلام المفاصل ويعانون طوال الليل من هذا آلام حتى أنهم لا يستطيعون أداء عملهم اليومي بسبب عدم القدرة على الحركة من آلام المفاصل والغضروف ويلجئون إلى الكثير من الأطباء دون جدوي ولكن إذا قلنا لكي أن هناك وصفات تعتبر فعالة ومضمونه وتقلل كثير من الخشونة وآلام الغضروف والمفاصل وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم هذه الوصفات .

علاج الآم المفاصل والخشونة والغضروف

تعتبر هذه الوصفات فعاله جدا وذلك لأنها تكون من مواد طبيعية فمن خلال وضعها قبل النوم تستيقظ وتشعر بتحسن كبير ومن هذه الوصفات ما يلي:

  • زيت الزيتون: والذي يعتبر من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج كثير من مشاكل الجسم ويمكن استخدامه في علاج المفاصل عن طريق تدفئته قليلا على النار ثم نقوم بدهن كمية بسيطة بمقدار ملعقة طعام على مكان الألم قبل النوم وعند المواظبة على هذه الوصفة سوف تلاحظون الفرق.
  • خل التفاح: والذي يعتبر ملعقة منه كافية للتخلص من آلام الغضروف والمفاصل ويمكن تناوله كل يوم قبل النوم على كوب من الماء، أو من خلال دهنه على مكان الألم قبل النوم.
  • زيت الخروع: من المعروف أن لزيت الخروع فاعلية كبيرة في علاج الخشونة وآلام المفاصل وذلك من خلال إضافة ملعقة من زيت الخروع على عصير البصل ثم نضعهم على النار قليلا وبعدها ندهن الخليط على مكان الألم .

أسباب الآم المفاصل

كل هذه الوصفات تعتبر فعالة في تخفيف آلام المفاصل والخشونة والغضاريف ولكن علينا تجنب أسباب ألتهاب المفاصل من البداية وهي:

  • يعتبر زيادة الوزن من أهم الأسباب في الشعور بآلام الغضروف والخشونة حيث تقوم الدهون بالضغط على المفاصل ومن ثم تسبب الألم.
  • تقدم العمر أيضا من العوامل التي توثر على عظام ومفاصل الجسم.