فكرة عبقرية هتقطعي كرنبة كاملة بسرعة الصاروح في البيت من غير تعب أو مجهود في أقل من 15 دقيقة هتخلصي الكرنبة كاملة

طريقة تقطيع أوراق الكرنب، الكرنب نوع من الخضراوات المميزة التي تحتوي على كثير من الفوائد والعناصر الغذائية، ويدخل في تحضير وصفات طعام كثيرة شهية، من أبرز هذه الوصفات ( المحشي ) أو الملفوف، الذي يقدم بطرق كثيرة في المطبخ المصرية، اللبنانية، السورية، الفلسطينية، والمحشي له محبين من جميع أنحاء الوطن العربي، هذا بجانب أنها وجبة كاملة بها عناصر غذائية كثيرة.

طريقة تقطيع أوراق الكرنب

محشي الكرنب من الأكلات التي لها شهرة واسعة ويتنشر في كافة ربوع الوطن العربي تحديداً في المطبخ المصري، وبالرغم من وجود أنواع محاشي أخرى إلا أنه الأول في قائمة المحاشي هذه، ولكن السبب وراء صعوبة تحضيره هو شغله للوقت ووجود صعوبة أثناء تقطيع الكرنب وسلقه وبخاصة إذا ما كانت حبة الكرنب كبيرة، ولكن هذه المشكلة تم حلها عن طريق إتباع أسهل طريقة لتقطيع الكرنب في وقت قصير وضمان تقطيعه باحترافيه وعدم تكسير أوراق الكرنب.

تبحث الكثير من السيدات عن طرق تقطيع الكرنب وتجهيزه لاستخدام أنواع كرنب كبيرة الحجم تحتاج لقدر كبير وواسع، وهذا يمثل مشكلة عند بعض النساء، ولكن هناك بعض الخطوات المستخدمة في تقطيع الكرنب بكل سهولة، مثل:

الخطوة الأولى

  • في هذه الخطوة نقوم بإزالة الورق الخارجي ذو اللون الداكن، وأي ورق تالف، لأن هذا الورق يكون دائماً معرض للتلف والأتربة فيكون غير صالح للاستخدام والطهي.

الخطوة الثانية

  • بعد ذلك نبدأ بالتخلص من رأس حبة الكرنب بواسطة استخدام سكين طويل، ونقطع الرأس الصلبة من أعلى، ونستخدم سكينة أخرى لها طرف لننزع الرأس من الداخل.

الخطوة الثالثة

  • بعد ذلك نزيل أوراق الكرنب بطريقة منفصلة عن بعضها من أعلى بعناية، ويجب التأكد من نزع الأوراق بالتدريج وبهدوء حتى لا تتكسر وفي هذه الحالة تكون غير صالحة للحشو.

الخطوة الرابعة

  • نضع وعاء كبير على النار به ماء ليغلي ونضيف له ملح وكمون.

الخطوة الخامسة

  • بعدما يغلي الماء نضع أوراق الكرنب بكمية مناسبة ونتركهم عدة دقائق، ثم نقلب الورق على الجانب الآخر ليكون شبه مستوي، ونشطف الورق ونضع الكمية الأخرى في الماء.

الخطوة السادسة

  • ثم بعد ذلك نحضر مصفاة كبيرة الحجم، ونقوم بوضعها تحت الماء الجاري ونشطف أوراق الكرنب جيداً بعدما يسبق ونبرده جانباً لنبدأ في استخدامه.

خطوة جديدة لتقطيع أوراق محشي الكرنب

هذه الخطوة تعتبر آخر خطوة في سلق الكرنب، حيث نقوم بتقطيع الكرنب المسلوق ونفرد ورق الكرنب الكبيرة، وتستخدم سكين حاد ونقطع ساق الكرنب الجاف من الجانبين، ثم نطوي جانبي الورقة ونقطعها لشرائح عرضية متساوية بالحجم الذي نريده، وبعد ذلك نقوم بتقطيع الشريحة لعدة شرائح أخرى صغيرة التي يتم حشوها بالخليط ورصها في الصينية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *