مقشر القهوة المنزلي لتقشير وتبييض الركب والأكواع وإزالة البقع والسواد والجلد الميت في خمس دقائق

من أكثر المناطق التي توجد بالجسم وتكون شديدة السواد هي منطقة الركب والأكواع حيث أن نجد العديد من السيدات والفتيات يرغبون في تبييض هذه المناطق لأنها قد تكون واضحة ولها مظهر غير مرغوب فيه، لأنها مختلفة في اللون والملمس بالنسبة لباقي مناطق الجسم فمن المعروف أن منطقة الركب والأكواع يكون ملمسهم خشن لأن الجلد في هذه المناطق يكون أكثر جفافا ويكون أيضا سميك ومختلف عن باقي المناطق، وبسبب هذا قد تتراكم عليه خلايا الجلد الميتة وتعمل علي تكوين طبقات منها فبسبب هذا تكون سميكة لذلك تكون باللون الأسود وبهذا الملمس.

فيحدث من خلال هذا الشيء خجل لكل فتاة فقد يظهر هذا اللون بسبب عدم تنظيفهم أو تقشيرهم بإستمرار فأن خلايا الجلد قد تتراكم بسبب الإهمال وعدم التنظيف، فلابد من إستعمال ماسكات طبيعية تساعد على تنظيف هذه المناطق ويكون ملمسها ناعم وتعمل هذه الماسكات أيضا علي تفتيحها وإزالة السواد الذي يوجد بها وأحيانا يظهر هذا اللون نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس، ولكن نلاحظ أن أغلبية الفتيات يريدون التخلص من هذه المشكلة بطريقة سريعة فيلجأون إلى إستخدام بعض المنتجات التي تساعد على التفتيح.

ولكن كل منتج منهم لا يعطينا النتيجة المطلوبة ولكن كما ذكرنا أن الخلطات الطبيعية هي التي تكون قادرة على تبييض الأكواع والركب والقضاء بشكل نهائي على خلايا الجلد المتراكم، فهذه الخلطات تكون عبارة عن خليط من المواد الطبيعية ومن أقوى هذه المواد والتي تعطي نتيجة لن تصدق هي القهوة، فعند مزجها مع السكر وباقي المكونات ونضعها على المناطق التي نريد تبييضها وسوف نلاحظ الفرق بعد مرور إسبوع واحد فقط.

مكونات خلطة القهوة لتبييض الركب والأكواع

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق القهوة.
  • ملعقتان صغيرتان من السكر.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.

طريقة عمل خلطة القهوة لتبييض الركب والأكواع

  • نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع به ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق القهوة ونضع ملعقتان صغيرتان من السكر ونضيف إليهم ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.
  • وبعد ذلك يتم مزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على مزيج متجانس ثم ثم قومي بغسل الركب والاكواع بإستخدام الماء الدافئ ويتم تجفيفهم من الماء.
  • ونضع خلطة القهوة على هذه المناطق ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا أو أكثر وعند إزالتها نقوم بالتدليك عليهم للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم قومي بغسلهم بالماء وتكرر هذه الخلطة مرتين في الإسبوع.