اتحداكي بملعقة كركم ان لم يبيض جسمك بالكامل والمناطق الداكنة ويزيل الجلد الميت في دقائق

يوجد بالجسم بعض المناطق التي يصعب تفتيحها أو تبييضها حيث أن هذه المناطق يكون لونها داكن أو غامق لذلك تسمى بالمناطق الداكنة ومن أكثر المناطق التي توجد بالجسم وتكون بهذا اللون المزعج هي منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبط وغيرهم، فهم يختلف لونهم عن لون باقي مناطق الجسم وقد تستخدم الفتاة الكثير من الأشياء لتفتيحها وللتخلص نهائيا من لونها الداكن الذي يسبب لها إحراج كبير وخجل.

وترغب في تبييضها خلال وقت سريع والشئ الذي يساعد على ذلك هو إستعمال كريمات التفتيح وبعد مرور عدة أيام من إستعمال هذا الكريم قد تظهر نتيجته، ويقوم بالفعل على تبييضها ويجعل بشرة الجسم ذات لون موحد ولكن مفعوله لا يدوم لفترة طويلة فبعد فترة سوف يعود لون هذه المناطق مرة أخرى، كما كانت باللون الغامق وغير كل هذا أن كل نوع من أنواع الكريمات يحتوي على مواد كيميائية ضارة جدا قد تؤثر تأثير سلبي على الجلد في هذه المناطق.

ولكن حتى لا يحدث أي ضرر في هذه المناطق الحساسة يمكننا أن نستخدم وصفة طبيعية تساعد في الحصول على النتيجة المطلوبة والوصفة التي تظهر نتيجتها بطريقة سريعة هي وصفة الكركم، حيث أن الكركم يعتبر من أقوى المواد الطبيعية التي يكون لها دور كبير جدا في تفتيح أو تبييض هذه المناطق بكل سهولة ونتيجة هذه الوصفة مدهشة ومن الممكن أن نستخدمها في لتبييض الجسم بأكمله.

مكونات وصفة الكركم لتبييض المناطق الداكنة بالجسم

تعانى بعض النساء من الاغماق فى الأماكن الحساسة، لذلك تبحث عن وصفه فعاله لتبيض وتفتيح البشرة بطريقة سهلة، وغير مكلفة، ولا تسبب اى حساسية للبشرة، كما أن الكركم هو المكون السحرى فى إزالة البقع الداكنة من الأماكن الحساسه بسهوله وامان، يعمل الكركم مع الليمون والعسل، على التفتيح الفورى وتقشير القشور السوداء ويترك الجلد ناعم لايوجد به اى اغماق، ايضا يساعد على عدم وجود اسمرار فى البشرة مرة ثانيه .

  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.

طريقة عمل وصفة الكركم لتبييض المناطق الداكنة بالجسم

  • قومي بتحضير طبق مناسب ونضع به ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم ونضيف إليه ملعقة واحدة صغيرة الحجم من مسحوق النشا وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • وبعد ذلك يتم إضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ثم نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك ويتم غسل المناطق الداكنة بالماء الدافئ.
  • ثم يتم تجفيفها من الماء وقومي بوضع هذه الوصفة على هذه المناطق ونتركها حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا وبعد مرور هذا الوقت يتم غسلهم بإستخدام الماء الفاتر ثم نضع كريم مرطب مناسب ولابد من تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الإسبوع.