الفوائد الصحية للجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

الفوائد الصحية للجلوس على الأرض، الكثير من الأشخاص يقومون بتناول الطعام بغرفة الطعام أو بغرفة المعيشة أمام التليفزيون، ولكن في السابق قبل ظهور الكراسي والطاولات اعتادت الناس على الجلوس على الأرض بشكل مريح أثناء تناول الطعام.

الفوائد الصحية للجلوس على الأرض

هناك الكثير من البلاد التي لا تستخدم السيارات أثناء تناول الطعام وبشكل خاص في آسيا خصوصا بالهند والصين واليابان.

وتعتبر تلك العادة من العادات التقليدية والشائعة، لذلك هناك أعتقاد أن الجلوس على طاولة الطعام أو مستريح على الأريكة أثناء تناول الطعام هو أمر صحي ذلك ليس صحيح.

وفي مقالنا سوف نتحدث عن فوائد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام، على سبيل المثال:

فوائد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

تحسين مرونة الجسم

عند الجلوس على الأرض عموما أو أثناء تناول الطعام يجعل جسمك أكثر مرونة وقوي، حيث عند الضغط على ركبتيك والعمود الفقري والكاحل والصدر يجعلهم أكثر مرونة، كما أن تلك الطريقة تعمل على وقاية الجسم من الأمراض.

والمرونة التي يكتسبها الجسم من الجلوس أرضا تمنعك من التراخي الذي يؤذي الظهر بسبب الانحناء، ومن المعروف أن الجلوس على الأرض يتسبب في الإحساس بالألم بالظهر والفخذين ويجعلها ضعيفة ومتيبسة.

تحسين الدورة الدموية

تحتاج المعدة للقيام بعملية الهضم أن تكون الدورة الدموية سليمة، ولتحقيق ذلك لابد  من الجلوس على الأرض حيث عند الجلوس على الكرسي تسير الدورة الدموية بالاتجاه المعاكس.

المساعدة على الهضم

عند الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام يكون الجسم في وضعية القرفصاء حيث تشبه تلك الوضعية لليوجا، وتلك الوضعية معروفة بانها تساعد على عملية الهضم. حيث عند الجلوس على الأرض وتواجد الحركة المستمرة للانحناء للأمام لتناول الطعام والرجوع لوضعية البداية تساعد على تنشيط عضلات البطن وتهيئتها للهضم.

فقدان الوزن

عند الجلوس وتناول الطعام فإن هناك عصب يسمي العصب المبهم ويعمل ذلك العصب على إرسال إشارات للدماغ بالشبع أم بالجوع.

ويمتد العصب المبهم من الدماغ إلي الجهاز الهضمي، وعند الجلوس على الكرسي أثناء تناول الطعام لا يعمل بشكل جيد.

لذلك من الأفضل تناول الطعام أثناء الجلوس على الأرض.