من خلال منصة ابشر الان تعرف علي اهم الخطوات لحجز موعد مرور بكل سهوله

داخل المملكة العربية السعودية لا تحتاج إلى صعوبات في تعامل كافة المواطنين مع كافة الوزارات داخل المملكة وذلك يرجع لحكمة الملك سلمان عبد العزيز وكافة العاملين على ادارة الحكومات ورؤساء الوزارات في كيفة التقدم والازدهار التي تقوم  به المملكة العربية السعودية في كافة العصور على تحدي التطور التكنولوجي وكيفية الاستفادة التامة منها فقد قامت بدورها وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن استطاعتها في توفير حجز موعد المرور وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية وذلك دون القيام والمثابرة في حجز أي مواعيد سابقة أو كذلك جعلك بالذهاب إلى الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية وقد جاء ذلك كما ذكرنا سلفة في إطار حرص كافة الحكومات داخل المملكة العربية السعودية  ببذل أقصي جهد في مساعدة كافة المواطنين وعلى طريقة مثل مشهور اجعل من المحنة منحة ففي ظل انتشار وباء كورونا الذي قد جاح العالم بأسره لم تقف ايادي المملكة العربية السعودية بكافة حكومتها العريقة بالاستسلام كدول اخري بل تحدت نفسها وقامت بعمل حكومة الكترونية تربط كافة المواطنين بكافة حكومتها عن طريق توفير عدة منصات تساعد أبنائها المواطنين في تسخير كافة الخدمات لهم وكذلك ذادت من عملها وتوفير أقصى المساعدة لابنائها المواطنين  حفاظا على أرواحهم ومنعا للتكدس وايضا الزحام داخل مقر الجوازات السعودية ، وكما ذكرنا أنه جاء ذلك لتوفير الوقت والجهد وجاء الدور الاهم في هذه المقالة وهو دور منصة أبشر والتي تعمل على توفير الكثير من الخدمات لكافة المواطنين السعوديين وكذلك أيضا المقيمين والوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية وتقديم العديد من خدمات الجوازات وكذلك المرور وايضا شئون الوافدين والأمن العام وكذلك تقديم خدمات وزارة الداخلية للأحوال المدنية والتفاويض والمديرية العامة للسجون والكثير من الخدمات الاخري ومن خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نقوم بعرض كافة الخطوات الازمة لحجز موعد مرور وذلك عبر منصة أبشر أفراد.

عبر منصة أبشر أفراد تعرف على أهم خطوات حجز موعد مرور

  1. اولا يقوم المتقدم على التسجيل بالدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية .
  2. ومن ثم يقوم المتقدم بتسجيل الدخول إلى ايقونة أبشر الأفراد ويأتي ذلك من خلال القيام بإدخال البيانات الاتية رقم الهوية و أو مايعادلها رقم الإقامة وكذلك رقم الجوال.
  3. كما أنه يجب أيضا كتابة اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور . وبعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.سوف تظهر لك رمز التحقق قم بكتابته في الخانة المخصصة له.
  4. ومن ثم عليك الدخول إلى ايقونة المواعيد وكذلك حجز موعد المرور الجديد . وان كان لك ميعاد مسبقا وتريد تحديثه سوف يظهر لك تحديث الموعد الحالي.
  5. وعن طريق خدمة المواعيد يقوم المتقدم بالدخول إلى جدول المواعيد ويقوم أيضا بالضغط على كلمة التالي.
  6. ومن ثم يجب عليه أن يقوم التقدم باختيار الفرع وكذلك الموعد المحدد له وومن ثم يقوم بإدخال كافة البيانات صحيحة والتأكد منها كاملة ومن ثم الضغط على كلمة تأكيد.
  7. وفي النهاية كل ماعليه فعله هو القيام بطباعة تذكرة المرور والاحتفاظ بها أثناء التوجه إلى إدارة المرور وذلك للتأكد من موعد الحجز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *