في 5 دقائق أعملي مشروب الهوت شوكلت الساخن على الطريقة الأصلية ألذ مشروب ممكن تشربيه

يعد الهوت شوكليت نوع من أنواع المشروبات الساخنة التي يعشقها جميع الأطفال وأيضا الكبار فهو له مذاق رائع ومميز برائحة جذابة ومن الممكن أن يسمى بإسم مشروب الشوكولاته الساخنة، وقد يوجد الكثير من المشروبات غير هذا ومنها السحلب والكاكاو والقهوة والكابتشينو والنسكافية وغيرهم ولكن المشروب المفضل من قبل جميع الناس وبالتحديد صغار السن هو الهوت شوكليت، وعادة يتم تناول هذا المشروب في فصل الشتاء لأنه يساعد بشكل كبير على شعور الجسم بالدفء عندما يكون الجو بارد وقد يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية نظرا لأنه غني جدا بالبروتينات والفيتامينات.

ويمد الجسم بالطاقه وخاصة صغار السن وهذا لأن الشوكولاته تعد من المكون الأساسي له بالإضافة إلي السكر والكاكاو ويمكن أن نقوم بعمل مشروب الهوت شوكليت بعدة نكهات مختلفة، ومن ضمنها هي الهوت شوكليت بالكاكاو أو بالبندق أو بالسكر البني أو هوت شوكليت بالبسكويت والمارشيملو أو بالموز أو بالقشطة وغير ذلك الكثير من النكهات الأخرى، فقد يفضل العديد من الأشخاص تناوله في الكافيهات حيث أن يتم تقديمه بشكل جذاب جداً.

لذلك تقوم كل الأمهات بعمله في المنزل بكل سهوله وبدون أي تعب أو جهد ولكن النوع الأكثر تناولا بين الناس والتي تشتهر بكثرة في معظم الدول هو الهوت شوكليت بالكاكاو فهذه النكهة لذيذة ولها طعم مميز عن باقي النكهات ويمكن أن يتم تجهيز هذا المشروب بمكونات إقتصادية جدا.

مكونات مشروب الهوت شوكليت

مكونات المشروب

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو المحلي.
  • كوبان كبيران من الحليب السائل.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من السكر.
  • كمية مناسبة من الشوكولاته المبشورة.

طريقة عمل مشروب الهوت شوكليت

  • في البداية يتم نخل مسحوق الكاكاو لأن يوجد به أحيانا بعض التكتلات فهي لا تذوب مع الحليب أثناء التقليب ثم نحصر وعاء عميق ونضع به ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو المحلي والمنخول ونضيف إليه ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من السكر وهو على حسب الرغبة.
  • وبعد ذلك يتم وضع كوبان كبيران من الحليب السائل وكمية مناسبة من الشوكولاته المبشورة وقومي بتقليب جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد للتأكد من ذوبان السكر.
  • ثم نضع هذا الوعاء على النار بشرط أن تكون النار متوسطة ويتم تجهيز أكواب مناسبة للتقديم وقبل غليان الهوت شوكليت يتم رفعه من على النار ونقوم بسكبه في هذه الأكواب وقومي بتقديمه مباشرة ومن الممكن أن نضيف عليه رشة من الشوكولاته المبشورة للتزيين.