غيري لون شعرك وأعمليه ذهبي بمكونات بسيطة في البيت لعشاق اللون الذهبي

طريقة صبغ الشعر باللون الذهبي، ترغب كل سيدة وفتاة بتغير لون شعرها كل فترة فتبحث عن الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر داخل المنزل وقد أصبح صبغ الشعر في المنزل من الأمور السهلة الآن حيث تتوفر الصبغات التجارية ذات الألوان المختلفة وطرق استخدامها بسيطة وسهلة، لذلك يجب معرفة عدة أمور قبل استخدام الصبغة على الشعر حتي تحصلي على النتيجة المرجوة مثل لون البشرة ولون الصبغة المناسب معها، وكيف نقوم بعملية الصبغ بشكل صحيح وكيف توزع الصبغة مع مراعاة تدريج الشعر من الغامق إلى الفاتح ومن الضروري الالتزام بالتعليمات المكتوبة على العبوة كما يجب عدم وضع الصبغة على الشعر المغسول ومن المهم أيضا اختبار لون الصبغة على خصلة صغيرة قبل البدء في صبغ الشعر كاملا.

 طريقة صبغ الشعر باللون الذهبي

ترغب الكثير من النساء تغير لون الشعر، ويليق اللون الذهبي على أصحاب البشرة الدافئة، كما يجب القيام بعمل اختبار للون الصبغة أولاً لكي تتأكدين إذا كان هو لون مناسب لبشرتك أم لا، على أنه يجب أن يكون اللون لا يختلف كثيراً عن لون الشعر الطبيعي حتى لا يكون ملفت للأنظار.قبل استخدام صبغة الشعر يجب اختيار الدرجة المناسبة للشعر الحالي بحيث تكون الصبغة أفتح بدرجة او درجتين، يكون الشعر غامق وتفضل اللون الفاتح بأكثر من درجتين، حتي لا يتحول لون الشعر إلى اللون البرتقالي ولذلك سوف نتعرف على كيفية صبغ الشعر باللون الأشقر الذهبي يمكن تطبيق هذه الخطوات:

بالأشقر الذهبي يمكن متابعة الخطوات الآتية لصبغ الشعر باللون الذهبي نحتاج إلى:

  • عبوتان من صبغة الشّعر الأشقر الذهبي أو عبوتان من درجات مختلفة مثل الأشقر الطبيعي والأشقر الذهبي.
  • منشفة القديمة.
  • فرشاة الشعر.
  • عدد من الكليبس لتقسيم الشعر.
  • فازلين.
  • وعاء لوضع الصبغة به.
  • قفازات بلاستيكية.
  • فرشاة صبغ الشعر.
  • مشط رفيع الأسنان.
  • قبعة الاستحمام.
  • شامبو.

كيفية صبغ الشعر باللون الأشقر الذهبي:

  1. في البداية نقوم بوضع المنشفة حول الكتفين ثم تمزج العبوّتين جيداً في وعاء مع مراعاة خلط العبوتين جيداً حتي تتجانس.
  2. ولاختبار اللون نضع الصبغة على خصلة صغيرة خلف الأذن أو عند الرقبة وذلك للتّأكد من اللون المرغوب به ولمعرفة كم من الوقت ستبقى الصبغة على الشعر للحصول على اللون والدرجة المطلوبة، ومن الضروري تمشيط الشّعر قبل البدء في وضع الصبغة للتأكد من عدم وجود أي عقد في الشعر حتى لا يؤثر ذلك على توزيع الصبغة على الشعر.
  3. ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام وذلك نبدأ بمقدمة الرأس إلى الأسفل باتجاه الرقبة بشكلٍ عامودي، يقسم الشعر إلى قسمين ثم يلف الشعر باتجاه الأذن إلى الأذن الأخرى وتترك مقدمة الشّعر عند الجبهة لتصبغ أولاً، ويتم لف الأقسام الأخرى وتربط بالكلبس.
  4. كما يجب دهن البشرة بالفازلين عند حدود الشعر والأذنين حتى لا تتصبغ البشرة ويجب ارتداء القفازات لحماية اليدين من التصبغ ولنجاح صبغ الشعر يجب البدء بصبغ الشعر من الجذور باستخدام فرشاة الصبغ وبعد ذلك يستخدم المشط ثم  تسحب الصبغة إلى آخر الشعر.
  5. كما يجب التّأكد من صبغ الشعر كاملاً بداية من الجزيرة إلى الأطراف وتأخذ كل خصلة على حدة ويتم صبغها ثم نقوم بوضع قبعة الاستحمام وتترك الصبغة لمدة 20 دقيقة ثم يتم فحص اللون للحصول على اللون المطلوب مع العلم أن أفضل طريقة لصبغ الشعر هي اتباع التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة.
  6. ويتم فحص اللون كل خمس دقائق لاختيار اللون المناسب بعد مضي الوقت المحدد يتم غسل الشعر بالماء الشامبو ثم نضع البلسم ويجب عدم غسل الشعر بعد الصبغ لمدة يومين على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *