تسجيل منصة دعم الكهرباء الاردن 2022 kahraba.gov.jo للاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة

منصة دعم الكهرباء الاردن 2022 ، أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية emrc. gov. jo عن رابط تسجيل دعم الكهرباء، حيث تم إصدار تفاصيل التعريفة الكهربائية الجديدة وتحديد الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية التي سوف تطبق بشكل رسمي في الثلاثي الأول من سنة 2022 وبالضبط في الواحد من شهر أبريل القادم. ويستفيد المشترك المنزلي الأردني من دعم مقدم من طرف الحكومة (التعرفة الكهربائية المدعومة) وبالتالي ستصبح فاتورة الكهرباء انخفاض مقدر بـ 93% الذين يستهلكون شهريا أقل من 600 كيلو واط في الساعة وبلغ مبلغ الفاتورة أقل من خمسين دينار، وتعتمد الحكومة  على تعديل تعرفة الكهرباء من أجل دعم القدرة التنافسية للقطاع الخاص، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف على طريقة التسجيل في دعم الكهرباء.

منصة دعم الكهرباء الاردن 2022

بمجرد تحديد حكومة دولة الأردن موعد تطبيق تعرفة الكهرباء الجديد وأتاحت منصة دعم الكهرباء الاردن 2022 الإلكترونية التي يستطيع من خلالها كافة الأسر التسجيل فيها والاستفادة من أسعار الكهرباء المدعومة، عرف محرك بحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي في المملكة الهاشمية الأردنية عمليات بحث رهيبة عن رابط تسجيل منصة دعم الكهرباء 2022 وطريقة التقديم على منصة هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن emrc.gov.jo.

كما نشرت وزارة البيئة في المملكة الهاشمية الأردنية منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة فايس بوك العالمية. جاء في مضمون هذا المنشور أنه يجب على كل موطن يمتلك اشتراك منزلي وتبلغ قيمة استهلاكه الشهري للكهرباء دون 112 دينارا. التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردن 2022 kahraba.gov.jo. كما تم نشر قيمة الفاتورة الشهرية بعد التقديم على المنصة والتي جاءت موضحة في الصورة التالية:

رابط تقديم دعم الكهرباء

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في دولة الأردن. أنه يمكن لكافة العائلات الأردنية التسجيل في منصة استحقاق دعم الكهرباء بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل خارج المنازل خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث سيستفيد المشترك المنزلي من تخفيض والاستفادة من التعرفة الكهربائية  الجديدة حسب استهلاكه ويمكن تسجيل دعم الكهرباء من خلال اتباع كافة الخطوات المدرجة أدناه

  1. في البداية يجب الدخول على رابط منصة تسجيل دعم الكهرباء الاردن
  2. بعد الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع ننقر مباشرة على أيقونة ابدأ التسجيل
  3. يجب إحضار فاتورة الكهرباء الخاصة المشترك المنزلي الخاصة بالمستفيد
  4. ثم كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك والمدرجة في دفتر العائلة مع مراعاة الدقة أثناء تدوين البيانات.
  5. إرفاق الوثيقة الثبوتية ورقم الهاتف الشخصي ثم النقر على عبارة إرسال الطلب
  6. كما يمكن الاطلاع على الفيديو أدناه والذي يوضح طريقة تقديم دعم الكهرباء. والأفراد الذين لديهم الحق في التسجيل بشكل مفصل ومفهوم.

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن عن إعادة فتح التسجيل في منصة دعم الكهرباء kahraba.gov.jo، حيث يمكن لجميع المستفيدين من الطاقة المتجددة وكافة الفئات الأخرى المستحقة للدعم الذين تتوفر فيهم شروط دعم الكهرباء التقديم على منصة التعرفة الكهربائية الجديدة المدعومة لكن يجب أن يتوفر المتقدم على الوثائق التالية:

  • فاتورة الكهرباء
  • دفتر العائلة للأردنيين
  • الرقم الوطني للأردنيين
  • الرقم الشخصي
  • رقم الهاتف الجوال

أسعار الكهرباء حسب التعرفة الكهربائية الجديدة

بعدما تعرفنا في وقت سابق على الفئات التي يمكنها الاستفادة من الدعم، أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة عن أسعار الكهرباء في الأردن شرائح التعرفة الجديدة والتي جاءت على النحو التالي:

  • من (1- 300) كيلوواط/ساعة (50 فلسًا لكل كيلو واط ساعة)
  • من (301- 600) كيلوواط/ساعة (100 فلس لكل كيلوواط/ساعة)
  • أكثر من 600 كيلوواط/ساعة (200 فلس لكل كيلوواط/ساعة).

منصة دعم الكهرباء

مع الأزمة التي يعرفها العالم من ارتفاع الوقود الأحفوري عالميًا مما سبب أزمة طاقوية على مستوى مختلف دول العالم التي ليس لديها ثروات باطنية غازية، وعرفت أسعار الكهرباء ارتفاع بدءًا من أبريل/نيسان للعام الجاري 2022، لذا اتجهت حكومة المملكة الهاشمية الأردنية الى استحداث منصة دعم الكهرباء التي يمكن التسجيل فيها والاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة.

نشرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن الاحصائيات الخاصة بالتسجيل في منصة دعم الكهرباء 2022 kahraba.gov.jo. حيث بلغ عدد المشتركين المنزليين التسجيل في المنصة أكثر من 898 ألف عداد. فيما زار موقع الهيئة أكثر من 4.6 مليون شخص. يرغبون في الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة المعلن عنها في وقت سابق.

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق عن رابك تقديم دعم الكهرباء. وكيف يمكن لكل أسرة أردنية التسجيل على منصة دعم الكهرباء الاردن 2022.