كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمتواجدين خارج المملكة 

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمتواجدين خارج المملكة تبذل المديرية العامة للجوازات المزيد من الجهد في خدمة المواطنين والمقيمين داخل المملكة فيما يخص إصدار التأشيرات المختلفة سواء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي، وقد أعلنت المديرية تمديد تأشيرة الخروج والعودة دون رسوم مادية حتى يوم 31 يناير 2022، كما سيتم التجديد بشكل آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون مراجعة المديرية، وذلك إحدى الجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع جائحة الوباء للتخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطن والمقيم.

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أكدت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمتواجدين خارج المملكة من أفراد الأسرة أو من العمالة المنزلية عبر منصة أبشر الإلكترونية بشرط أن تكون صلاحية الإقامة سارية لمدة ثلاث شهور على الأقل لتجديد التأشيرة مدة سفر واحد، وتواجد إقامة سارية المفعول.

شروط تمديد تأشيرة العودة

تقدم وزارة الداخلية خدمة تمديد تأشيرة العودة للمقيمين داخل المملكة، ولكن بعد توافر هذه الشروط:

  • قضاء أكثر من 7 شهور للمقيمين من العمال، و 13 شهر للزوجة والأبناء، أما إذا كانت المدة خلاف المذكورة يتم تقديم طلب إلى السفارة المعنية.
  • تعبئة النموذج الخاص بتمديد التأشيرة عبر موقع الوزارة الإلكتروني، و التصديق عليه من قبل جهة العمل.
  • موافقة وزارة الداخلية على أمر التمديد مع كتابة تاريخ ورقم الموافقة.
  • إدخال البيانات المطلوبة باللغة العربية بحيث تكون متطابقة مع البيانات المدونة في جواز السفر.
  • ومن الجدير بالذكر أن رسوم التأشيرة للشخص بمفرده 100 ريال سعودي، و200 ريال سعودي التأشيرة المتعددة، كما تقوم المديرية بفرض عقوبة مالية في حالة عدم التجديد في الموعد المحدد تبلغ قيمتها 500 ريال سعودي عند عدم تجديدها للمرة الأولى، و1000 ريال سعودي عند تكرار ذلك للمرة الثانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *