وزارة التعليم تستعرض أهم مستجدات التعليم الإلكتروني 

وزارة التعليم تستعرض أهم مستجدات التعليم الإلكتروني، تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على متابعة الوضع التعليمي على أراضيها من حين لآخر عن طريق سلسلة لقاءات افتراضية تسمى يوم التعليم 2021، وفي خلال اللقاء الرابع من هذه السلسلة سلطت الضوء على أهمية التعليم الإلكتروني ومستجداته بما فيه من مقررات إلكترونية ونماذج تشغيلية، كما قامت باستعراض استراتيجيات التعليم المختلفة وكيفية إعداد الدروس في منصة مدرستي.

جهود وزارة التعليم تجاه التعليم الإلكتروني

فرضت الجائحة التي مرت بها العديد من دول العالم تحديات عديدة، واستطاعت بعض الدول التغلب على هذه التحديات، وقد ضربت المملكة العربية السعودية خير مثال لذلك، حيث قامت بتوفير حلول عديدة للتعليم داخل المدارس عن طريق تجربة ما يسمى بالتعليم الإلكتروني واستعانت بذلك بمنصات إلكترونية مثل: منصة مدرستي، و روضتي، بالإضافة إلى مجموعة قنوات عين، وحاز ذلك على إعجاب العديد من المنظمات الدولية التي تهتم بالتعليم، وساعدت في رفع المؤشر الدولي للتعليم في المملكة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجهود جميعها تساعد في التمكين التقني التي ترنو إليه الدولة.

سلسلة لقاءات يوم التعليم 2021

  • تضمنت سلسلة لقاءات يوم التعليم 2021 ثلاثة لقاءات سابقة، حيث تناولت كل جلسة جانب محدد من جوانب العملية التعليمية.
  • الجلسة الأولى: تضمنت الجلسة الأولى التعريف بالمقررات الإلكترونية وأهدافها ومميزاتها، ودور هذه المقررات في تسهيل عملية التعليم على المعلم.
  • الجلسة الثانية: تطرقت الجلسة الثانية إلى النماذج التشغيلية في وزارة التعليم، ومناقشة بعض النماذج المطروحة مثل: نموذج التعليم المدمج، نموذج المقرر الإلكتروني المعياري، نموذج معلم مركزي.
  • الجلسة الثالثة: سلطت الجلسة الثالثة الضوء على طريقة تحضير الدروس التعليمية وفق خطة دراسية مطورة تحقيقا لأهداف المملكة لعام 2030، كما تم التعريف بالدروس المعروضة على منصة مدرستي وعناصرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *