قبول بوابة تواصل tawasol.royalcourt.gov.sa الاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب

قبول بوابة تواصل tawasol.royalcourt.gov.sa توزيع قطع أراضي مجانية من الديوان الملكي السعودي والذي يقوم باستقبال طلبات المساعدات والإعانات العاجلة من المواطنين السعوديين أصحاب الضائقة المالية أو الراغبين في الحصول على سكن، حيث يقوم الديوان الملكي والذي يأتي مباشرة تحت إشراف الهيئة الملكية العليا والتي تتواصل بشكل مباشر مع المواطنين للرد على استغاثتهم ومتابعتها من خلال فريق كبير من موظفي الديوان الذين يتسلموا الطلبات، بالرسائل الإلكترونية أو عبر البريد السعودي.

قبول بوابة تواصل tawasol.royalcourt.gov.sa الاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب

يقوم الديوان الملكي السعودي على مدار اليوم باستقبال طلبات الحصول على الدعم المباشر من الديوان، طلب مساعدات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أو طلبات مساعدات خادم الحرمين الشريفين، وذلك لطلبات الدعم المادي والعيني، حيث يتقدم المئات من المواطنين بطلبات المساعدات العاجلة وسداد الديون من المديونين أو المسجونين أو الراغبين في العلاج أو الدعم التعليمي العاجل، كما يستقبل ويستمر في استقبال طلبات الحصول على أراضي مجانية للسكن.

وزارة الشؤون البلدية والقروية

تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتخصص في توزيع الأراضي المجانية على المواطنين الذين ينطبق عليهم شروط الاستحقاق، هم الذين تقدموا إلى الديوان الملكي بالطلبات وقاموا بتسجيل البيانات، على أن يتم الموافقة من الديوان على أن تمنح الوزارة للمواطنين قطع الأراضي وتشرف على توزيعها عليهم، وكانت وزارة الإسكان قد اختصت من قبل بتوزيع تلك الأراضي إلا أن وزارة الشؤون القروية والبلدية تسلمت الراية منها مؤخرا.

شروط الحصول على منحة أرض مجانية بالديوان الملكي

تم وضع عدد من الشروط العامة والأساسية لقبول الحصول على أراضي مجانية وتكون منها:

  • أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
  • ألا يقل العمر عن 26 عام وألا يزيد عن 60 عام.
  • يجب ألا يكون لديه سكن قائم عند التقدم بالطلب للحصول على الأرض.
  • يتم تقديم المنحة للفرد مرة واحدة فقط ولا يجوز له الحصول عليها اكثر من مرة.
  • يجب أن يكون من المحتاجين بالفعل للسكن وليس لديه القرة المالية للحصول عليه.
  • يتم التسجيل بالقنوات المتاحة لذلك ويقوم الفرد بتقديم المستندات التي تفيد بالحاجة إلى سكن
  • تقوم وزارة الداخلية بمراجعة الطلبات ومقارنة البيانات بقاعدة البيانات العامة بالمملكة للتأكد من الاستحقاق وصحة البيانات.
  • يتم الإقرار بصحة البيانات ويقوم المواطن بالحصول على رقم الطلب.
نزول منحة أرض tawasol.royalcourt.gov.sa الاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب
نزول منحة أرض tawasol.royalcourt.gov.sa الاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب

كيفية الاستعلام عن نزول منحة أرض عبر بوابة تواصل

  1. يبدأ التقدم بالبداية للاطلاع على المشروعات والمنح عبر رابط “وزارة الشؤون البلدية والقروية“.
  2. يتم تسلم طلبات منح الأراضي عبر “المنصة الوطنية الموحدة” الذي يكون للمواطن حساب عليها ويتم الدخول بالرقم المدني.
  3. يقوم المواطن بالاستعلام عن الطلب وتقديم الشكوى على عدم الحصول على أرض على “بوابة تواصل” الإلكترونية الخاصة بالديوان الملكي السعودي.
  4. يبدا بإدخال بياناته الشخصية ورقم الطلب.
  5. يتم تسجيل رمز التحقق ثم يبدأ الاستعلام.

نتائج نزول منحة أرض مجانية والتي أعلنت الديان الملكي السعودي بمنحها للمتقدمين بطلبات الحصول عليها والتواصل عبر tawasol.royalcourt.gov.sa كما يتم التقديم بالخطوات المخصصة لتقديم الطلب على أن يقوم المتقدمين بالطلبات بانتظار الرد من الديوان الملكي السعودي عبر الموقع الخاص به أو عبر رسالة عبر البردي الإلكتروني أو عبر البريد، كما يكون من الممكن الدخول والاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب عبر الرابط المخصص لذلك.

يتم القبول في نظام توزع الأراضي بالديوان الوطني السعودي بعد أن يتم تسلم الأعداد الأكبر من طلبات الراغبين فيها، حيث يتم إرسال رسائل قبول الحصول وتسليم  منحة أرض tawasol.royalcourt.gov.sa والاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب، كما يكون غير المقبولين في منحة الأراضي من حقهم الاستعلام برقم الطلب ويتم تسلمهم رسائل تفيد بالرفض لطلبهم وأيضا يتم ذكر سبب الرفض في بعض الأحيان.

بوابة تواصل  الإلكترونية للديوان الملكي

قبول بوابة تواصل الإلكترونية التي يتم من خلالها تقديم الطلبات والاستعلام عن الطلبات وأيضا تقويم وتسجيل شكوى المواطنين من عدم القبول أو تأخر الرد والاستعلام عنه tawasol.royalcourt.gov.sa عبر بوابة الاستعلام عن طلب الديوان الملكي برقم الطلب ويتم الدخول عليها يوميا من مئات المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم النقدي او قطعة ارض مادية من الديوان الملكي السعودي.