متى ينزل دعم ريف وما الشروط لاستحقاق الأسر المنتجة

متى ينزل دعم ريف للمواطنين في السعودية، فهو أحد أشكال الدعم المخصصة للقطاع الريفي الزراعي، فمن ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 التنمية المستدامة في كافة القطاعات وخصوصًا الزراعة، وقد بذلت الجهات المختصة العديد من الجهود من أجل تنمية الزراعة والحفاظ عليها للأجيال المقبلة، ولهذا يتم تقديم شروط استحقاق برنامج ريف للتأكد أن الدعم يصل للمستحقين وتوفر أيضًا برنامج ريف استعلام نتائج الأهلية بأسئلة متعددة للتأكد من الاستحقاق قبل التسجيل، لهذا سنتعرف على شروط دعم ريف للاسر المنتجة وما هو موعد صرف دعم ريف 1443 وكذلك هل دعم ريف مسترد.

متى ينزل دعم ريف

تحرص المملكة العربية السعودية على التسهيل على أبنائها وخصوصًا المستفيدين من أشكال الدعم المختلفة ولهذا قامت بالإعلان عن مواعيد صرف برامج الدعم منها موعد صرف دعم ريف والذي يكون كل شهر مع بداية الأشهر الميلادية على وجه التحديد.

وينتهي الصرف للجميع خلال اليوم العاشر من كل شهر أيضًا، وجاء ذلك من خلال ما تم الإعلان عنها بالتحديد عبر حساب دعم ريف على موقع تويتر الإلكتروني، ولكن الصرف يكون عقب الانتهاء من دراسة الأهلية.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

أما عن المدة المستغرقة في دراسة الأهلية لبرنامج ريف فهي تصل إلى حوالي 60 يوم، ويتم حسابها بدءً من اليوم الذي تم تقديم الطلب فيه، على أن تتم الدراسة خلال ستين يوم عمل يخرج منها الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين أيضًا.

شروط الدعم الريفي للأسر المنتجة

أما الأسر المنتجة المتقدمة للحصول على الدعم الريفي فلا بد أن تتوفر بها مجموعة من الشروط المختلفة منها:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية الأصل أو المنشأ في نفس الوقت باستثناء من حصل على بطاقة التنقل.
  • يشترط بلوغ المواطن عمر الواحد والعشرين عام، مع ضرورة ألا يكون دخله أقل من ستة آلاف ريال.

وقد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن المواطن المقبول ليس من حقه الحصول على الدعم بقيمة تزيد عن 54 ألف ريال سعودي، ولا بد أن يكون لديه حساب بنكي أثناء التسجيل وتقديم الطلب أيضًا، ويشترط تقديم وثيقة العمل الحر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *