معجزة الزيوت السحرية لتنعيم وتكثيف وتطويل الشعر ومعالجة الجفاف والهيِشان من أول دهنة

يزداد إستخدام زيت جوز الهند علي الشعر وهذا بسبب فوائده الصحيه العديدة حيث أنه من الزيوت التي تحتوي علي كمية كبيرة جدا من الدهون اللازمة لتغذية الشعر وغير ذلك فقد نجد الكثير من الناس يستخدمونه بكثرة في أشياء كثيرة غير الشعر، فمن الممكن أن يتم إستخدامه في المطبخ سواء في الحلويات والطهي ويمكن مزجه في العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد علي إنقاص الوزن وهو يحافظ أيضا علي نسبة السكر في الدم وبجانب هذا قد يمتلك زيت جوز الهند عدة فوائد ومنها أنه يعالج الإنسان من نزلات البرد والكحة ويدخل في الوصفات التي لها دور كبير في الإهتمام والإعتناء بالبشرة وعلاجها من جميع مشكلاتها، ولكن قد يستخدمه أغلبية الناس علي الشعر لأنه له دور كبير جدا في علاج مشاكل الشعر حيث أن الكل يرغب في الحصول علي شعر طويل وصحي وناعم وخالي من المشكلات.

فالزيت الوحيد القادر علي كل هذا هو زيت جوز الهند فهو يعطي للشعر قوة ولمعان ويجعله كثيف وناعم ويمنع تساقطه ويعالج الشعر الجاف ويتخلص تماما من قشرة الرأس ويقضي نهائيا علي الحشرات التي توجد بالشعر ويعمل علي فرد الشعر الخشن فيتضح لنا من خلال هذا الكلام أن وجود زيت جوز الهند في المنزل يعد شئ أساسي لا يمكننا الإستغناء عنه.

مكونات خلطة زيت جوز الهند لعلاج مشاكل الشعر

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة عمل خلطة زيت جوز الهند لعلاج مشاكل الشعر

  • قومي بتحضير طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند ثم نضيف إليه ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض ونضع ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • وبعد ذلك نقوم بتقليب جميع المكونات مع بعضها جيدا لتجانسهم ثم يتم وضع هذه الخلطة علي الشعر بأكمله من الجذور وحتي إلي الأطراف.
  • ونترك الخلطة علي الشعر حوالي خمسة وعشرون دقيقة وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب وتكرر هذه الخلطة مرتين في الإسبوع.
  • الخلطة الثانية لزيت جوز الهند وهي عبارة عن تجهيز وعاء مناسب ونضع به أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونضيف ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وملعقتان كبيرتان من الفازلين، ويتم خلطهم مع بعض ونقوم بتقسيم الشعر إلي قسمين ونضع هذه الخلطة عليه ونتركها لمدة نصف ساعة تقريبا ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.