لو عندك فازلين تعالي اقولك هيعمل ايه لشعرك الخشن والقصير لن تصدقي نعومة وطول شعرك

تتعدد وتكثر إستخدامات الفازلين خاصة في فصل الشتاء وهذا لأن البشرة عادة في هذا الوقت تتعرض للجفاف وبالتحديد عندما يكون الجو أكثر برودة، ومن الممكن أن يستخدم الفازلين للشعر ففي فصل الشتاء أيضا يحدث تساقط للشعر بشكل ملحوظ، وكذلك تتأثر بشرة الجسم من خلال حدوث تشققات بها لذلك يلجأ الجميع إلي إستخدام الفازلين فهو له فوائد عديدة جدا حيث أنه يساعد علي ترطيب الوجه ويعالج أيضا التشققات التي تحدث للشفاه.

وغير ذلك أنه يعمل علي ترطيب بشرة الجسم بأكمله ويعطيه ملمس ناعم كالحرير، أما بالنسبة لفائدته علي الشعر فهو له القدرة علي معالجة الكثير من المشكلات التي تواجهه ومن ضمن هذه المشكلات هي تساقط الشعر فعند إستعمال الفازلين مع خليط من الزيوت الطبيعية قد يمنع تساقطه بل أنه يقوي بصيلات الشعر ويمنحه نعومة فائقة ويدخل في الوصفات التي تعالج قشرة الرأس والتي تعمل علي فرد الشعر المجعد والخشن.

ويمكن أن نستخدم الفازلين في خلطات تبييض الوجه والرقبة والجسم وأنه يساعد علي تقشير البشرة وإزالة جميع الخلايا الميتة التي تتراكم عليها وتجعلها باللون الأسمر أو الداكن فمن خلال كل هذا الكلام يتضح لنا أن لا يمكننا الإستغناء عنه نهائيا ومن أكثر ما يميزه عن غيره من الكريمات أنه يباع بأرخص الأسعار لذلك لا يوجد منزل خالي من وجود الفازلين به.

مكونات وصفة الفازلين لعلاج مشاكل البشرة

  • ملعقتان كبيرتان من الفازلين.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت اللوز.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.

طريقة عمل وصفة الفازلين لعلاج مشاكل البشرة

  • قومي بتحضير وعاء مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من الفازلين وملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد ثم نضيف ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت اللوز وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • وبعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها حتي يكون الخليط متجانس ثم قومي بوضعه علي البشرة ونتركه لمدة ليلة كاملة، ومن الأفضل أن نقوم بتكرار هذه الخلطة كل يوم قبل النوم مباشرة وذلك لكي تحافظ علي البشرة من الجفاف وتمنع حدث التشققات.
  • ومن الممكن أن نقوم بوصفة آخري للفازلين وهذا من خلال تجهيز إناء ونضع به كمية مناسبة من الفازلين وكمية من زيت الزيتون وقومي بخلطهم مع بعض جيدا، ونضعهم في وعاء محكم الغلق ويتم وضع خلطة الفازلين علي البشرة أو الجسم يوميا.