طريقه عمل البسكويت العشر دقائق

يعتبر البسكويت من الذ انواع الحلويات التي انتشرت من الدول الاجنبية الى الدول العربية ،وهي وصفه محبوبة لدى الكثير من الناس مع الكبار والصغار، ومع مختلف الأعمار

هناك العديد من وصفات عمل البسكويت ،فتستطيع أن تقوم بعمل البسكويت بالموز او اللبن او المربى او الشوفان او باي نوع فاكهه او نكه انت تفضلها في المذاق.

وفي هذا المقال نقدم لك طريقة عمل بسكويت العشر دقائق بطريقة ناجحة و ممتازه، ولا تاخذ منك اي وقت ولا جهد وتستمتع انت و اسرتك واطفالك من اطعم انواع البسكويت

مقادير عمل بسكويت العشر دقائق

  • 1 ونص كوب دقيق.
  • نص كوب زيت.
  • نص كوب سكر.
  • ملعقة صغيره فانيليا.
  •  ملعقة صغيره بكينج بودر.
  •  1 بيضه.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

تقوم بإحضار وعاء عميق مع اضافة الزبدة في هذا الوعاء مع تجهيز المضرب الكهربائي او المضرب اليدوي وتقوم بضربها واخلاقها جيدا بهذا المضرب حتى تتفكك من بعضها وتصبح عائشة.

مع مراعاة أن تكون هذه الزبدة في درجة حرارة الغرفة حتى تكون سهلة في العجين مع بقية المقادير الاخرى.

اضيفي السكر البودرة على الزبدة مع الخفق لمدة 2 دقيقة ثم ضيفي البيض والفانيليا البيضة اضربي واخلطي جيدا هذا الخريطه حتى تتجانس المكونات مع بعضها وتوضع داخل ثم احضري النشا والبيكنج باودر مع الدقيق المنخول جيدا ،و رشة ملح وقلبيه بطريقة جيدة حتى تتأكدي من ان المكونات كلها متداخلة مع بعضها، ثم تأتي مرحلة العجن وهي أن تقومي بخلط الدقيق على خليط الزبدة السابق ذكرة ، قومي بعجن هذا الخليط مع المكونات بيدك جيدا حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها للحصول على عجينة بسكويت العشر دقائق الهائلة.

أما في حالة إذا كنت ترغبين عمل بسكويت الشوكولاتة ما عليك سوى أن تضيفي الكاكاو الخام والحليب السائل قبل عمليه العجينة بنفس الخطوات السابقه نفس المقادير السابقه.

خطوات تسوية بسكويت العشر دقائق

ادهني الصاج بمادة دهنية تعزل البسكويت عن أى عملية اشتباك فى الصينية

اشعلى نار الفرن على درجة حراره 180 درجة مئوية حتى تقوم بتسخين الفرن قبل وضع الصينية.

قومي بوضع العجينة على كيس طعام بلاستيك وضعي كيس أخر على العجينة ثم افرديها بعصايه متخصصة في فرد العجين بسمك حوالي نصف سنتيمتر

ابدئي بعمل جميع الاشكال التى ترغب فى تشكيل البسكويت او استخدمي قطاعه البسكويت او استخدمي غطاء دائري وضعيها في صينيه الفرن.

من الافضل عن تكون الصينية في الرف الاوسط في الفرن على درجه حراره من 160 الى 180 لمدة تتراوح ما بين الربع الساعة الى ثلث ساعه حتى ان تأخذ اللون الذهبي من الاسفل.

اخرجي بسكويت العشر دقائق من الفرن حتى يبرد ثم قدميه بالهيئة المناسبة لك و النكهة الرائعة لضيوفك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *