طريقة التحقق من أهلية الدعم الريفي وشروط التسجيل

التحقق من أهلية الدعم الريفي واحدة من أهم الخدمات التي تم توفيرها من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة وذلك من أجل التسهيل على المواطنين فبدلًا من بذل جهود وتقديم أوراق ومستندات إلى بوابة الدعم الريفي يمكن فقط التحقق من توافر شروط الدعم الريفي الحكومي للعاطلين أو الأسر المنتجة عليك أم لا، كما يمكن إلكترونيًا الاستعلام عن الدعم الريفي دون بذل جهد أو مال، وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية الوطنية وكذلك آلية التحقق من أهلية الدعم الريفي الجديدة.

التحقق من أهلية الدعم الريفي

تسعى الوزارة إلى تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها تسهيل فرصة التحقق من أهلية الدعم الريفي وهي من الخدمات التي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة نموذج التحقق المبكر من أهلية برنامج ريف.
  • ستظهر لك في الواجهة الرئيسية كلمة ابدأ بمجرد النقر عليك ستفتح لك نافذة أخرى تحتوي على أسئلة.
  • عند الإجابة على سؤال سيظهر لك سؤال آخر داخل استمارة التحقق من الأهلية وفي النهاية ستظهر لك النتيجة سواء كنت مستحق أو غير مستحق في برنامج الدعم الريفي.

والجدير بالذكر أن الأسئلة عبارة عن أسئلة تتعلق بقيمة الرواتب والالتحاق بالوظائف بالإضافة إلى الدخل والجنسية وغيرها من الأسئلة.

شروط التسجيل في ريف الأسر المنتجة

أما عن الشروط المطلوبة من أجل التقديم للحصول على الدعم من خلال برنامج ريف للأسر المنتجة فهو يتمثل في التالي:

  • ضرورة أن يكون المستفيد من الدعم حامل للجنسية السعودية، أو حامل لبطاقة تنقل سارية المدة.
  • ضرورة ألا يكون دخل المواطن السعودي أكثر من ستة آلاف ريال سعودي عند التقديم.
  • استخراج شهادة العمل الحر من خلال الجهة المختصة بها، وهي أحد الوثائق التي تصدرها وزارة الموارد البشرية في الفترة الأخيرة.

يتعين أيضًا تقديم الأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت صحة البيانات وتثبت قيمة الدخل، وتؤكد على أن المواطن من العاملين في أحد الأنشطة الزراعية في أي مدينة من المدن السعودية، وينبغي أيضًا توافر حساب بنكي، ولا بد من تنشيطه عند التسجيل.

تعليقات

  • قبولي نتاج اهليه شروط ريف ولاكن ويش يعني تجاوزت الحدالمانع من الصرف يعني ينزلي دعم ريف أولا عندي وشقيقه عمل حر ومسجل في دعم المواشي وصانع الحليب ومشتقاته الله الموفق..

  • ماني عارفه متى يرسلوا لي الاسر المنتجة و متى تكون الاهليه ياليت تفيدوني اليوم لي ثلاثه شهور مسجله بس مافي شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *