موعد مباراة الأهلي والرجاء الرياضي والقنوات الناقلة 22-12-2021 كأس السوبر الأفريقى

موعد الأهلي والرجاء الرياضي سيتم تحديد بطل النسخة الثلاثين من كأس السوبر الأفريقي يوم غد الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، قطر، عندما يلتقي الأهلي المصري مع الرجاء المغربي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء وكذلك القنوات الناقلة

وتقام المباراة على ملعب المونديال، أحمد بن علي، بالدوحة، وتذاع على قناة “بي إن سبورتس 1” الساعة 7:00 مساءً. غدا الأربعاء بتوقيت القاهرة بين الاهلي والرجاء.

 الأهلي والرجاء الرياضي

الأهلي صاحب الرقم القياسي الثامن، يحاول أن يصبح النادي الأكثر نجاحا في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن فاز بها سبع مرات في تسع نهائيات، كان آخرها في مايو الماضي، عندما تغلب على نهضة بركان المغربي مرتين. أهداف نظيفة في الدوحة.

ويتنافس الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وفاز بها من قبل مرتين، آخرهما في عام 2019 عندما تغلب على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في الدوحة.

مباراة الاهلي ضد  الرجاء

وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الإفريقي 2021 للمرة الثامنة، وعزز رقمه القياسي بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0 في المباراة النهائية في الدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.

في يوليو الماضي، فاز الرجاء بكأس الاتحاد للمرة الثانية في تاريخه، متغلبًا على شبيبة القبايل الجزائري في المباراة النهائية في كوتونو، بنين، بهدفين مقابل هدف واحد.

الأهلي لديه تاريخ أطول من الأندية المغربية

للأهلي تاريخ قوي أمام الأندية المغربية، حيث خاضها في 24 مباراة في مختلف البطولات الإفريقية، وانتصر في 10، وتعادل 8، وخسر 6،وسجل 30 هدفا و 21،وكان الرجاء واجه 6 مباريات سابقة فاز فيها الأهلي مرة وخسر مرتين وتعادل ثلاث مرات، وفي عشر لقاءات، واجه الأهلي الوداد، أكثر فريق مغربي واجهه الأهلي. وفاز الأهلي بأربع مرات وتعادل أربع مرات وفاز مرتين على الوداد.

الرجاء يحفز فريقه

بالإضافة إلى إيفاد أنيس محفوظ رئيس الرجاء لمهمة الفريق بالدوحة للتشجيع الأخلاقي والوقوف إلى جانب اللاعبين قبل المباراة، خصصت إدارة الرجاء حافزًا ماليًا كبيرًا في حال الفوز على الأهلي في البطولة. .

امكانيات الاهلي التجارية

وتغلب الأهلي على تشكيلة المغرب من حيث القيمة التسويقية بهامش ضخم، بقائمة لاعبي ريد كاسل بقيمة 31 مليونا و 380 ألف يورو، أي 555 مليونا و 110 آلاف جنيهـ بينما بلغت القيمة التسويقية لقائمة لاعبي الرجاء 11 مليونا و 630 ألف يورو، أي 205 ملايين و 730 ألف جنيه مصري وتجاوز الأهلي الرجاء بـ 20 مليون يورو، أي 349 مليونا و 380 ألف جنيه، من حيث التسويق. القيمة.

ويهدف الأهلي للدفاع عن لقبه القاري والفوز بـ “السوبر الأفريقي” الثامن في تاريخ النادي، فيما يأمل الرجاء في الثأر لنادي نهضة البركان، الذي تحمّل خسارة ثنائية نظيفة على المارد الأحمر في آخر بطولة أفريقية. كأس السوبر، وكذلك الفوز باللقب الثالث للنادي.