بقوام ثقيل ومظبوط طريقة عمل الطحينة البيضاء بالسمسم بطعم مميز وناجح 100%

تشتهر الطحينة في كل دول العالم حيث أن يتم إستخدامها كثيرا من قبل الناس علي مستوي العالم وفي كل دولة من الدول العربية لها إسم مختلف عن غيرها وتوجد عدة إستخدامات للطحينة ومنها السندويتشات والسلطات والحلويات والصلصات وغير ذلك الكثير، وأول دولة عربية إنتشرت فيها الطحينة بكثرة هي فلسطين ومن ثم تم إنتشارها في باقي الدول وبسبب الإستخدام الكثير للطحينة يقومون معظم الأشخاص بشرائها من المحلات ولكن الأمهات لا يفضلون ذلك بل يقومون بعمل الطحينة في البيت وبمكونات بسيطة جدا وغير مكلفة، وقد توجد فوائد كثيرة ومتعددة للطحينة ومنها أنها تساعد بشكل كبير علي حماية الإنسان من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة بالقلب والشرايين وتقوي حاسة السمع وكذلك تعالج كل الإلتهابات التي توجد في الفم.

وهذا من خلال وضع الطحينة علي مكان الإلتهابات وأيضا تساعد علي علاج الكحة وتنشط الذاكرة ومن الممكن أن يتم إستخدام الطحينة في الخلطات الطبيعية التي تعتني بالبشرة فهي تمنحها لمعان وتجعلها نضرة ومشرقة وتعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم وتساعد علي تقوية جهاز المناعة ومن أهم فوائها أنها غنية جدا بالفيتامينات.

مكونات عمل الطحينة في المنزل

  • ملعقة واحدة كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • نصف كوب كبير من السمسم الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع كوب كبير من الزيت النباتي.

طريقة عمل الطحينة في المنزل

  • نقوم بتجهيز طاسة مناسبة ونضعها علي نار هادئة ثم نضع بها ملعقة واحدة من الدقيق الأبيض ثم نقوم بإضافة نصف كوب كبير من السمسم الأبيض، وبعد ذلك نضع ربع ملعقة صغيرة من الملح ويتم تقليبهم حتي يتم تسخينهم فقط دون أن يتغير لون السمسم نهائي.
  • وبعد ذلك يتم تحضير الخلاط الكهربائي ونضع به هذه المكونات بعد أن تم تركها قليلا حتي تبرد ثم نقوم بتشغيل الخلاط ونستمر في خلط المكونات حتي يكون ناعم.
  • ثم نقوم بوضع ربع كوب كبير من الزيت النباتي في الخلاط ويتم تشغيله لكي يتم الحصول علي قوام كريمي ثقيل لونه أبيض وبعد ذلك يتم تجهيز برطمان زجاجي أو بلاستيك ونضع به الطحينة ثم نقوم بوضع الغطاء عليها ونتركها في الثلاجه لحين الإستخدام.
  • وعندما نقوم بسلطة الطحينة يتم تجهيز طبق مناسب ونضع به كمية من الطحينة التي تم تجهيزها ونضيف إليها كمية من الخل الأبيض وعصير الليمون، ونضع رشة من الملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الجافة ويتم تقليبهم حتي نحصل علي خليط متجانس من سلطة الطحينة ثم نقوم بتقديمها.