من غير حلة ضغط مكون سحري لتسوية اللحمة بسرعة في 30 دقيقة مهما كان حجمها ستصبح طرية جداً

اللحم لا يمكن الاستغناء عنه في الكثير من الأكلات ومنها الطواجن أو اللحم بالبصل أو اللحم المسلوق فكل طريقة منهم لها مذاقها الخاص الذي يميزها، وهي تتميز بفوائدها الصحية المذهلة لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة الجسم ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم تسوية اللحم بسرعة بدون حلة ضغط فتابعونا.

تسوية اللحمة بسرعة بدون حلة ضغط

تقطيع اللحم

توجد علاقة بين سرعة سوا اللحم وحجمها ولذلك ينصح بتقطيعها إلى قطع متوسطة في الحجم لكي تنضج بشكل سريع ويجب العلم أن اللحم المنزوع منه العظم ينضج بشكل أسرع من اللحم الذي يوجد به دهون أو عظام.

مثال اللحم المفرومة تنضج سريعا وتدخل ضمن أكلات مختلفة ومنها المكرونة أو الكفتة أوالرقاق أما لحم الاستيك ينضج أيضا سريعا لأننا نقوم بضغطه قبل طهيه.

تلين قطعة اللحم

إذا أردت الحصول على لحم ناضج وبشكل سريع قومي بتكسير الألياف العضلية التي توجد باللحم باستخدام المطرقة ولكي احرصي على طرقها بلطف حتى لا تصبح مهروسة أو قومي بعمل ثقوب بداخل قطعة اللحم عن طريق السكين أو الشوكة.

إذابة اللحم من الثلج

قبل تسوية اللحم يجب وضعها داخل الثلاجة لمدة ليلة كاملة حتى تصبح مهيئة للسوا وهذه الطريقة صحية لأن اللحم البارد إذا تم وضعه على النار مباشرة يكون خطر على الصحة ويأخذ وقت كبير في السوا.

ويمكن إذابة اللحوم بطرق مختلفة أخرى ومنها وضعها في كمية مناسبة من الماء مع ملعقة من الخل أو قطرات من عصير الليمون.

 اختيار نوع لحمة جيد

يجب أن نقوم بشراء اللحمة من مصدر جيد وموثوق وينصح بالابتعاد عن شراء اللحوم المجمدة كما يجب أن نقوم بشراء لحوم المواشي الصغيرة لأنها تستغرق وقت أقل في السوا.

مثال لحم العجل ينضج بشكل أسرع من لحم الأبقار واللحم الطازج ينضج بشكل أسرع من اللحم المفرز أو المبرد.

تتبيل اللحوم

توجد تتبيلات مختلفة لعمل اللحوم ومن التوابل التي تساعد على نضج اللحمة بشكل سريع الخل الأبيض والحليب واللبن الرائب وعصير الليمون والفلفل الأسود، كما يجب ترك اللحم في التتبيلة لمدة 3 ساعات قبل البدء في تسويتها.

نصائح لطهي اللحم بطريقة أمنة

  • يجب اختيار طريقة طهي صحية من أجل تقليل فقدان العناصر الغذائية التي توجد بداخلها مثال الطهي في الفرن أو عن من خلال التحميص.
  • احرصي على عدم طهي اللحوم بطريقة الشواء لأنها مضرة بالصحة بسبب استخدام الفحم التي يحتوي على سموم.
  • من الأفضل أن نقوم بطهي اللحوم على درجة حرارة متوسطة كما يجب عدم تحميرها حتى تصبح غامقة في اللون لأن هذا مضر بصحة القلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *