منح مخطط ولي العهد 9 سكني موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر مارس

موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر ،  أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن موعد نزول الدعم السكني لشهر مارس 2023 الموافق لـ رمضان 1444، كما اعلن صندوق  التنمية العقارية عن اهم شروط الاستحقاق من اجل الحصول علي هذا الدعم الشهرين يذكر ان مبادرة الدعم العقاري “الدعم السكني”  الذي اعتمدته الحكومة السعودية في إطار البرامج التمويلية من اهم المبادرات التي يدعمها بشكل كامل صندوق التنمية العقارية السعودي للسعي وراء حل كافة مشاكل مواطني المملكة بخصوص الحصول على مسكن يليق بالعيش الكريم، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيق عن متى ينزل الدعم السكني 1444، كما سنتعرف على اهم مميزات منح مخطط ولي العهد 9 سكني.

موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر مارس

يعتبر الدعم السكني من بين أهم البرامج التي يشرف عليها  صندوق التنمية العقارية حيت تم اعتماد هذا الدعم  في المملكة العربية السعودية من اجل تقديم الدعم المالي لمستحقيه من مواطني المملكة الذين يحوزوا على كافة الشروط والضوابط من اجل الحصول على الدعم المقدر شهريا بـ670 مليون ريال سعودي وهذا بغية تمكين كافة العائلات السعودية من الحصول على سكن خاص بهم، في انتظار الإعلان بشكل رسمي عن منح مخطط ولي العهد 9 سكني.

كما اكدت  وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية على ان موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر مارس سيكون يوم الخميس الثالث والعشرون من شهر مارس الجاري الموافق لـ الأول من شهر رمضان المبارك 1444 بما انه صادف هذا اليوم عطلة رسمية في السعودية وتم تقديم موعد نزول الدعم السكني لشهر مارس 2023 ومن اجل الحصول على الدعم شهريا يجب توفر العديد من الشروط والتي سنذكرها في الاسطر التالية من هذا المقال.

منح مخطط ولي العهد 9 سكني

  • يمكن لكل مواطن سعودي حجز قطعة أرض ضمن منح مخطط ولي العهد 9 سكني
  • من المقرر ان يتم اتاحت مخطط ولي العهد 9 سكني بداية من يوم 30 من شهر مارس 2023
  • يمكن للجميع مواطني المملكة التسجيل من أجل اختيار قطعة الأرض المناسبة
  • يتم التسجيل من خلال تطبيق سكني او البوابة الالكترونية الرسمية
  • يتضمن مخطط ولي العهد 9 سكني تسعة أجزاء
  • يمكن معرفة جميع المعلومات الخاصة بمخطط ولي العهد من خلال الدخول على منصة سكني

شروط الحصول على الدعم السكني 1444

يتساءل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على الدعم السكني 1444. عن تاريخ نزول الدعم السكني لشهر ديسمبر حيث عرف محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عمليات بحث رهيبة عن موعد صرف الدعم السكني 1444لهذا الشهر مارس، كما أوضح صندوق التنمية العقارية الضوابط والاشتراطات التي تمكن المستفيد من الحصول على الدعم والتي جاءت كالآتي:

  • لكل من يرغب في الحصول على الدعم السكني يجب ان يكون سعودي الجنسية ومقيم اقامة دائمة على أراضي المملكة
  • ان لا يقل سن المتقدم للحصول على الدعم 25 سنة
  • عدم قدرة المتقدم على امتلاك عقار من اجل بناء سكن مع عدم وجود أي عقار ملك لدى احد افراد عائلته
  • عدم امتلاك أي سكن خاص به مع عدم الاستفادة من أي برنامج تمويلي.
  • أن يكون المستفيد مسجل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد.
  • عدد أفراد العائلة لا يقل عن خمسة أفراد.
  • من الواجب الحصول على  حساب في منصة جود الإسكان عبر بوابة سكني.
  • يجب تقديم كشف مفصل بمقدار الراتب الخاص بالمستفيد من الدعم.

رابط الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني

يستطيع كل مستفيد من برنامج الدعم السكني في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني من خلال الاتصال بالرقم الساخن لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وهو 199090 او الدخول على الموقع الرسمي لسكني  مع اتباع كافة الخطوات التي سوف ندرجها ادناه بشكل مفصل:

  1. الولوج الى موقع منصة سكني الالكترونية 
  2. ثم كتابة رقم الهوية الخاص بـ مقدم الطلب .
  3. التحقق من انك لست ربوت
  4. بعدها سوف تختار تبويب الخدمات العامة
  5. انقر على خدمة الاستعلام برقم الهوية
  6. قم بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك
  7. بعدها النقر على استعلام وسوف تظهر أمامك البيانات الخاصة وموعد استلام الدعم السكني .

كم مبلغ الدعم السكني؟

تقدم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية كل شهر دعم لمواطنين الذين استفادوا من برنامج الدعم السكني الذي تم استحداثه تماشيا مع برنامج المملكة 2030، وحاليا يزداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عن كم مبلغ الدعم السكني؟ والذي اكدته الوزارة على ان الفئات المستحقة تبلغ 100 ألف ريال سعودي، اما وفيما يخص العسكريين يقدم دعم سكني لهم دعم سكني بنسبة 20% من إجمالي قيمة العقار.

بعد ان تأخر صندوق  التنمية العقارية  إيداع الدعم السكني لكافة المستفيدين في المملكة العربية السعودية. من المرجح ان يتم صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر ديسمبر يوم الأحد بإذن الله. حسب ما يتم تداوله على منصة تويتر العالمية على ان يستمر إيداع لدعم السكني حتى اليوم الخامس من خصم القسط العقاري. كما سنوافيكم بكل ما هو جديد بخصوص موعد نزول الدعم.

إلى هنا نصل الى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن موعد صرف الدعم السكني 1443 لهذا الشهر ديسمبر في المملكة العربية السعودية وكذلك بينا لمتابعينا الرابط والطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني.