برنامج تدريب الممارسين الصحيين الجديد من خلال وزارة الصحة السعودية

برنامج تدريب الممارسين الصحيين هو برنامج تم توفيره من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الصحة اليوم الخميس الموافق التاسع من ديسمبر للعام الحالي 2021 ميلادية من الإعلان عن فتح باب التقديم في البرنامج، وبرنامج التدريب يستهدف فئة من المواطنين غير الموظفين المقبولين في المراكز التدريبية بمنشآت وزارة الصحة أو من خارج الوزارة للبرامج المنفذة في هيئة التخصصات الصحية والجامعات داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

برنامج تدريب الممارسين الصحيين

قد أشارت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إلي أن البرنامج يهدف إلي تدريب الممارسين الصحيين وفقاً لبعض الشروط التي قامت بوضعها الوزارة وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للالتحاق بالبرنامج سعودي الجنسية فقط.
  • علي المتقدم ألا يكون من الملتحقين بوظيفة قطاع حكومي أو في القطاع الخاص.
  • يجب الالتزام بالعمل حسب البنود المنصوص عليها في عقد التدريب.
  • يشترط أن يكون المتقدم من احدي الفئات التالية:
  1. أن يكون من الأطباء المقبولين في برنامج شهادة الاختصاص السعودية المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  2. يجب أن يكون من الأطباء المقبولين في برنامج التخصص الدقيق المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  3. أن يكون من الأطباء المقبولين في برنامج الزمالة الطبية للتخصصات العامة وبرنامج الدكتوراه المنفذان في الجامعات السعودية التي تعادل برامج شهادة الاختصاص السعودية المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وفقاً لتصنيف الهيئة.
  4. يجب أن يكون من الأطباء المقبولين في برنامج التخصص الدقيق المنفذ في الجامعات السعودية الذي يعادل التخصص الدقيق المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وفقاً لتصنيف الهيئة.
  5. أن يكون المتقدم من الأخصائيين من غير الأطباء المقبولين في البرامج التدريبية المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

برنامج تدريب الممارسين الصحيين

من خلال المقال يمكنك التعرف علي خطوات تجديد بطاقة عونك من خلال وزارة الصحة، وقد أشارت وزارة الصحة السعودية إلي أن هناك بعض الأوراق والمسوغات التي يجب علي المتقدمين إرسالها للاشتراك في برنامج التدريب وهي كالتالي:

  • شهادة التخرج.
  • تقديم شهادة انتهاء فترة الامتياز.
  • إشعار القبول الصادر من جهة التدريب أو من الجهة التعليمية.
  • إرسال الهوية الوطنية.
  • شهادة من التامينات الاجتماعية توضح عدم وجود اشتراك سار للمتقدم.

وقد أشارت وزارة الصحة إلي أن موعد فتح باب التقديم ابتداء من يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 من ديسمبر 2021 ميلادية وحتي يوم 23 من نفس الشهر.