التسجيل في منصة أبشر لمستخدم جديد والخدمات التي تقدمها المنصة بعد التحديث

التسجيل في منصة أبشر لمستخدم جديد والخدمات التي تقدمها المنصة بعد التحديث
التسجيل في منصة أبشر لمستخدم جديد

كيفية التسجيل في منصة أبشر وفتح حساب مستخدم جديد على المنصة، والتي تعد أكبر مثال على التحول الرقمي وتسهيل خدمات المواطنين والمقيمين، بالاعتماد على التطور في تكنولوجيا الحديثة، ويتبع نظام أبشر الأفراد والأعمال وزارة الداخلية، التي لا تدخر جهد لتسهيل الحصول على ما تقدمه من خدمات، تماشياً مع التوجيهات للقيادة الرشيدة تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، حيث تواصل المملكة العربية السعودية تسهيل جميع الإجراءات والمعاملات الحكومية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

منصة أبشر الإلكترونية

أطلقت الحكومة السعودية مؤخرًا خدمة أبشر الإلكترونية الفريدة التي تساعد على تسهيل كافة إجراءات وزارة الداخلية والجوازات وغيرها من الخدمات الحكومية السعودية، حيث يقوم العديد من المواطنين بالتسجيل في الموقع للحصول على الخدمات من الموقع دون الذهاب إلى المكتب والاصطفاف، يقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين.

خدمات منصة أبشر

حيث يوفر موقع أبشر خدمات إلكترونية متخصصة لجميع الأفراد والمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بطريقة بسيطة وسريعة للغاية، بما في ذلك السماح لأصحاب العمل بإصدار التأشيرات وإصدار المغادرين النهائيين وإنهاء استقدام الزوجات، وتعتبر خدمة أبشر الإلكترونية هي طريقة فريدة تقدمها الحكومة السعودية تهدف إلى تقديم خدمات لممتحني إدارة الجوازات إلكترونيًا عبر الإنترنت لتخفيف ضغطهم، ويمكن حجز موعد في أبشر لإنهاء خدمة من التي تتبع الأحوال المدنية او الجوازات أو المرور.

تسجيل دخول منصة أبشر مستخدم جديد 2021

أتاحت منصة أبشر إنجاز الخدمات الحكومية من المنزل لمن يريد ذلك، ولكي تتمكن من تفعيل تلك الخدمة المقدمة من منصة أبشر عليك أولا تسجيل بياناتك الخاصة على الموقع الخاص بالمنصة.

  • قم بالدخول على موقع وزارة الداخلية ومنها على منصة أبشر الإلكترونية.
  • قم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  • اضغط على مستخدم جديد
  • سيطلب منك بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك، قم بملء الفراغات.
  • اختار اللغة التي تناسبك.
  • ادخل الرمز المرئي الخاص بك.
  • قم بالضغط على خانة الموافقة.
  • سيصلك رمز تحقق على رقم الهاتف المدرج في البيانات، قم بكتابته في الخانة الخاصة به.
  • اضغط على إنهاء التسجيل.
  • بعد الانتهاء قم بإكمال خطوات التسجيل.

أبشر الرقم الموحد

تتيح منصة أبشر للمستخدمين خاصية الاتصال بالدعم وخدمة العملاء، وإرسال الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المنصة، وذلك في إطار تحسين كافة الخدمات والاستماع إلى شكاوى العملاء بشكل مباشر ومستمر حتى يقوم النظام بحلها على الفور.

مؤخرا أعلنت منصة أبشر عن جملة من الخدمات الجديدة التي تضاف لقائمة ما يمكن التقديم عليه من خدمات عبر أبشر، ودعت المواطنين للتعرف على تلك العمليات الإلكترونية التي جاءت من أجل التسهيل والتخفيف عن كاهلهم، وتسهيل المزيد من السرعة في إتمام وتنفيذ  طلبات جديدة لم تكن مضافة من قبل، حتى يتمكن المستخدم من إنهاء طلبة في اي وقت ومن أي مكان كان.

نجد ان خدمة تقارير أبشر والموافقة على نقل الخدمات للمقيم، وتجديد الهوية الوطنية من بين الخدمات الجديدة عبر المنصة الإلكترونية لنظام أبشر، كما هو الحال بالنسبة لرخص السير الرقمية، وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي، وإذن إصلاح مركبة، والكفالة الإلكترونية للمرور وقد نشرت المنصة بيان بما تم إضافته من خدمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *