ما هي أسباب ظهور حب الشباب

ما هي أسباب ظهور حب الشباب ، أسباب حب الشباب كثيرة ومتنوعة ، وحب الشباب يسبب إحراجاً وخزياً كبيرين لدى الشباب بسبب النظرة غير الشعبية التي تسيء إلى المظهر العام للوجه ، ويبحث الكثير عن أسباب حب الشباب لمعالجته ، وذلك لتجنبها. الندبات الدائمة التي لا يمكن علاجها فيما بعد ، وفي هذا المقال سنشرح أسباب ظهور حب الشباب بالتفصيل بالإضافة إلى ذكر أهم أنواع حب الشباب وطرق علاجه.

حب الشباب

حب الشباب ، أو كما يطلق عليه حب الشباب ، هو مرض جلدي ينتج عن التهاب مزمن يتسبب في ظهور البثور على الجلد ، خاصة على الوجه والكتفين والظهر والرقبة والصدر وأعلى الذراعين. تعد الرؤوس السوداء والبثور والخراجات والعقيدات من أنواع حب الشباب ، وحب الشباب من أكثر الأمراض شيوعًا. الجلد هو الأكثر شيوعًا في العالم ، يمكن أن يحدث حب الشباب في جميع مراحل الحياة ، لكنه أكثر شيوعًا خلال فترة المراهقة ، حيث تكون الغدد الدهنية نشطة للغاية تحت تأثير الهرمونات التي يفرزها الجسم.

ينتج حب الشباب عن انسداد المسام الجلدية الصغيرة المرتبطة ببصيلات الشعر والغدد الدهنية التي ترطب الجلد. بالقرب من سطح الجلد ، ينتفخ للخارج مكونًا رأسًا أبيض. يمكن أن تنتفخ بصيلات الشعر أيضًا ، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. تتفاقم الحالة عندما تصيب البكتيريا الموجودة على الجلد المسام المسدودة ، مما يؤدي إلى التهابها وتشكيل أكياس وعقيدات وبثور أكبر

اسباب ظهور حب الشباب

هناك عدة عوامل تلعب دورًا في ظهور حب الشباب أو زيادة عددها ومدى انتشاره على الجلد ، ومن الجدير بالذكر أن حب الشباب يظهر عند معظم الشباب في مراحل البلوغ أو ما بعد. – مراحل البلوغ ومن أهم أسباب ظهور حب الشباب

التغيرات الهرمونية في مرحلة المراهقة

ينتج حب الشباب في مرحلة المراهقة عن ارتفاع مستويات بعض الهرمونات الجنسية لدى الذكور والإناث ، مثل الأندروجينات ، والتي تلعب دورًا في التغيرات الجسدية. ترتبط مستويات الأندروجين المرتفعة في بداية المراهقة بنمو وتضخم الغدد الدهنية تحت الجلد ، حيث تنتج الغدد الدهنية المتضخمة المزيد من الدهون ، حيث يمكن أن تتسبب الدهون الزائدة في كسر جدران خلايا مسام الجلد ، مما يتسبب في نمو البكتيريا و تدخل الطبقة الداخلية من الجلد حيث تحدث معظم التفاعلات التي تسبب تكون البثور وحب الشباب.

تناول بعض الأطعمة

تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة معينة ، مثل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز ورقائق البطاطس ، والأطعمة الغنية بالدهون والشوكولاتة ، يؤدي إلى تفاقم ظهور حب الشباب.

تغيرات جسدية عند النساء

تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بعد البلوغ أكثر من الرجال ، ويربط العلماء ظهور حب الشباب عند الإناث ببعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترات معينة ، وتشمل هذه الفترات:

الحيض: تعاني بعض النساء من حب الشباب قبل فترة الحيض مباشرة نتيجة ارتفاع مستويات هرمونات الجسم.

الحمل: تظهر العديد من حبوب الشباب أثناء الحمل عند النساء ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

متلازمة تكيس المبايض: وهي حالة شائعة يمكن أن تسبب خللاً في هرمونات الجسم ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وزيادة الوزن وتكوين أكياس صغيرة داخل المبيض لدى النساء.