خطوات الحصول على حساب جاري بدون الحاجة إلى زيارة الفرع

بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية أوضح عن كافة الخطوات اللازمة لكي يتم الحصول على حساب جاري، وهذا يعد أمر ضروري، وليس بحاجة إلى الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك، ولذلك أكد في الفترة الأخيرة أوضح عن فتح حساب من عمر 15 سنة إلى 18 سنة، وهذا من ضمن البيئة التجريبية، لمؤسسة النقد العربي السعودي، بالإضافة إلى ذلك أن يجب على العميل أن ليس يكون له أصحاب الحالات الخاصة، التي تتطلب وجود معرف بالإجراءات البنكية للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة.

خطوات الحصول على حساب جاري بدون الذهاب إلى أي فرع :

  1. يجب على المستفيد أن يكون الهوية الوطنية سارية المفعول، وعلى أن يكون عمره أكثر من 15 سنة.
  2.  يجب على المتقدم إتمام عملية فتح حساب إلى النهاية، وهذا خلال عملية التسجيل.
  3. يجب التأكد من كتابة عنوان البريد الوطني وعنوان البريد الإلكتروني أيضاََ.
  4. يجب على المستفيد أن يكون مسجل في منصة أبشر الإلكترونية، لكي يتم إتمام عملية توثيق معلومات حساب المستفيد المصرفي الجديد.
  5. يجب على المستفيد أن يكون رقم الجوال التسجيل صادر من خلال أحد مزودي الخدمة بالسعودية.
  6. يجب على العميل أن يؤكد على إنه لا يشغل او احد أقاربه من الدرجة الأولى، ويلزم أن لا يشغل سابقاً في أي منصب سياسي في الدولة على الإطلاق.
  7. يجب على العميل أن يقوم بإقرار بكامل أهليته وقواه العقلية المعتبرة شرعاً، ولذلك يلزم أن يكون أهل كافة التصرفات القانونية اللازمة، وهذا لكي يتم فتح وإدارة حساب شخصي خاص بالصرف بمفرده.
  8.  يجب على العميل المتقدم أن يطلع على كافة الشروط الأساسية والأحكام الخاصة بالخدمات الإلكترونية الهامة، وهذا لكي يتم فتح حساب مصرفي.

ومن الجدير بالذكر أن لا يمكن للمستفيد “العميل” الاستفادة من أي خدمات، وصلاحيات، وهذا من خلال دفتر الشيكات، والبطاقات الائتمانية، وما يماثلها من كافة الخدمات والصلاحيات أيضاََ، وهذا إلا بعد إضافة التوقيع المعتمد من خلال زيارة الفرع الرئيسي.

تم الايضاح على أن المقصود بالمنصب السياسي، وهذا مرتبة الرابعة عشرة فما فوق بالنسبة للمدنيين، أو رتبة لواء فما فوق بالنسبة للعسكريين، وهذا ما تم تاكيدة، قبل ما يشغل المتقدم أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى، وهذا في الوقت الحالي أو سابقاً، حيث أن تم الإعلان على أن المقصود بأقاربه الدرجة الأولى، ولذلك ما يوضح الوالدين، الزوج والزوجة، الأبناء والبنات.