لا تتركي شعرك ضعيف اجعليه الأقوي كثافة وطولًا عن طريق اضافة هذه الوصفة لبصيلات الشعر

الوصول إلى وصفات لتكثيف الشعر، هي مبلغ هم الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم، حيث ترغب جميع النساء في التخلص من الشعر الخفيف، والعناية بالشعر لتكثيفه، الحصول على شعر صحي كثيف هو حلم كل إمرأة، ونظراً لارتفاع ثمن مستحضرات التجميل التي تعمل على تكثيف الشعر، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المركبات الكيميائية الضارة، لذا بات اللجوء إلى استخدام وصفات طبيعية، هو الحل الأفضل حيث أن تلك الوصفات تعمل على تغذية الشعر ومده بما يحتاج إليه من عناصر غذائية مفيدة تحافظ على حيويته وتساعد على تكثيفه.

وصفات لتكثيف الشعر

يساعد استخدام الوصفات الطبيعية في تنشيط نمو الشعر وتكثيفه، حيث تتميز تلك الوصفات بسهولة تحضيرها وتوافر مكوناتها في المنزل، إليكم أبرز تلك الوصفات:

خلطة جوز الهند والعسل

يتميز جوز الهند باحتوائه على بعض الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر، ومنع تكسره، وهو الأمر الذي يحفز نمو الشعر بشكل سريع.

كما نقوم بإضافة العسل باعتباره أحد مرطبات الشعر الطبيعية، والتي تعمل على الحفاظ على الشعر رطباً، لذا فإن هذا الخليط يعد مثالياً بمنح الشعر الترطيب المثالي.

طريقة تحضير الوصفة

  • ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند البكر.
  • ملعقة كبيرة  الحجم من العسل الأبيض.
  • نقوم بمزجها معاً جيداً، ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر من الجذور وصولاً إلى الأطراف.
  • غطي الشعر لمدة ساعة، حتى يتفاعل الخليط مع الشعر، ويحصل على ما يحتاج إليه الشعر من الترطيب.
  • قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

خلطة الأفوكادو والصبار

حيث أن الأفوكادو من أفضل العناصر المغذية للشعر، نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية المتعددة، بالإضافة إلى الأحماض الأحادية الدهنية.

كما يحتوي الصبار على بعض الخصائص المضادة للالتهاب، والتي تعمل على تهدئة فروة الرأس، ويعد كل من الصبار و الافوكادو مصادر جيدة للمعادن، والفيتامينات.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو في الخلاط، مع إضافة ملعقتان كبيرتان الحجم من كل الصبار، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • نقوم بتشغيل الخلاط الكهربائي، وتخلط المزيج جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس.
  • نترك المزيج لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.