الاستعلامات الإلكترونية لشؤون الوافدين من منصة ابشر الكترونيا وكيفيه الوصول للخدمات

الاستعلامات الإلكترونية لشؤون الوافدين من اهم الخدمات التي ثار التساؤل عنها من قبل المواطنين السعوديين في الآونة الأخيرة عبر ألتغريده الأسبوعية للمنصة. كما أعلنت عنها منصة ابشر الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المملكة عن عده خدمات حديثه تم إطلاقها عبر منصة ابشر أيضا. والتي من أهمها إذن إصلاح المركبة عبر ابشر ومعرفه شروط الخدمة وكيفيه الوصول إليها الكترونيا بالخطوات. كما تم الإعلان أيضا عن الكفالة الإلكترونية عبر ابشر ومعرفه شروط الخدمة وكيفيه الوصول إليها الكترونيا بالخطوات الصحيحة. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمات بالتفصيل ومعرفه مدخلات كل خدمه. كما سوف نقوم بشرح طريقه وكيفيه الوصول للخدمات بالخطوات التي تم الإعلان عنها.

الاستعلامات الإلكترونية لشؤون الوافدين

أعلنت منصة ابشر الإلكترونية عن اهم الخدمات الاستعلامية لشؤون الوافدين والتي تمكن المواطن والمقيم من استعلام طلبات التأشيرات و طلبات الاستقدام بطريقه إلكترونية سهله وبسيطه. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا عبر المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة من المملكة.

الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل

أعلنت المنصة عن خدمه الاستعلام عن تأشيرات العمل للمواطنين والمقيمين بالمملكة حسب سجلاتهم في وزاره العمل الكترونيا عبر المنصة. كما أعلنت المنصة عن المستفيدين من الخدمة وهم المواطن والمقيم الذين لديهم حسابات ابشر وتكون مسجله ومفعله بالمنصة. كما أعلنت المنصة عن مدخلات الخدمة وهي رقم هويه الكفيل و رقم الصادر و الرمز المائي.

الاستعلام عن طلبات الاستقدام

أعلنت المنصة أيضا عن خدمه الاستعلام علي طلبات الاستقدام للمواطنين والمقيمين الخاصة بهم عبر المنصة الكترونيا. وعلنت المنصة أن الخدمة متاحه لكلا من السعوديين والمقيمين. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الوصول للخدمه الكترونيا والتي نوضحها لكم عبر الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر.
  2. اختيار خدمات الاستقدام ثم معلومات الاستقدام.
  3. تعبئه جميع بيانات الصفحة بطريقه صحيحه.
  4. الضغط علي استعلام بعد الانتهاء من كتابه البيانات.