رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين بدء الاختبارات اليوم للرخصة المهنية 1443

رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمصرح من خلاله اليوم بدء الاختبارات . لكافة المعلمين والمعلمات ويتم التقديم علي أختبارات الرخصة المهنية للمعلمين من خلاله . ذلك بعد أن تم الكشف من خلال موقع أختبار الرخصة المهنية للمعلمين تسجيل الدخول من موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب لعمل كافة إجراءات الرخصة المهنية . كذلك تكون إجراءات الرخصة المهنية في عدد من المراكز التي تم تحديدها من الهيئة . ذلك يكون وفقاً لما تم تحديده من شروط وأحكام يتم تطبيقها علي كافة المعلمين والمعلمات . كذلك تم التصريح بأن الرخصة المهنية للمعلمين 1443 بدأت أختباراتها اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام قادمة . كما أنه تم التنويه بأنه من الواجب علي كافة المعلمين والمعلمات عمل كافة الإجراءات . الخاصة بالرخصة المهنية لكي ما يكون هناك أستمرار في ممارسة مهنة التدريس بمحافظات السعودية . كما من خلال مقال اليوم سنتعرف علي كافة تفاصيل وشروط الرخصة المهنية .

رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين
أختبار الرخصة المهنية للمعلمين تسجيل

رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

تم التصريح صباح اليوم من هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية . بدء أختبارات الرخصة المهنية للمعلمين اليوم السبت . كذلك تم التوضيح بأن المدة المحددة ستنتهي بعد 72 ساعة من اليوم . كما أنه تم الكشف عن المراكز التي يتم فيها إجراءات الرخصة المهنية لكافة المعلمين . ويتم التعرف علي تلك المراكز داخل السعودية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة . كذلك تم التنبيه علي كافة معلمي المدارس السعودية اجتياز اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين كشرط أساسي . وتقديم ما يثبت ذلك للجهات المعنية بأمر الرخصة المهنية . كما تم التوضيح بأن اختبار الرخصة المهنية ينقسم لقسين مختلفين . نتعرف علي تفاصيلهم في السطور القادمة .

أقسام الرخصة المهنية للمعلمين 1443

تم التوضيح علي رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين الأقسام التي تحتويها الرخصة المهنية . ونتعرف علي القسمين فيما يلي :-

  1. القسم الأول في الرخصة المهنية يختص باختبارات القسم التربوي ويجب مشاركة كافة المعلمين علي مستوي السعودية .
  2. كذلك يشتمل القسم الثني بالرخصة المهنية إجراء الاختبارات المحددة للتخصص ويتم به تناول عدد محدد من مفاهيم التخصص .
  3. كما تم التوضيح أن تخصصات اختبارات الرخصة المهنية وصل عددها إلي 38 تخصصاً مختلفاً .
  4. تلك كنت البنود التي يحتوي عليها قسمي اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين .
احصل على اعلى درجة في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وفق معايير هيئة تقويم التعليم والتدريب

استخراج الرخصة المهنية للمعلمين هل ذلك يلزم تخصصات أخري غير المعلم

التساؤل الذي يتم تداوله في كثيراً من مدارس السعودية بأن اختبارات الرخصة المهنية . ذلك يخص المعلمين فقط أم هناك موظفين آخرين يمكنهم إجراء اختبار الرخصة المهنية . كذلك قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتوضيح بأن بعض المهن المحددة يمكنها إجراء اختبار الرخصة المهنية . ذلك مثل أمين مصادر التعليم ، المرشد الطلابي ، قائد المدرسة . كما نوهت الهيئة بأن أي معلم موهوب لا يلزمه استخراج الرخصة المهنية لممارسة المهن المشار أليها في أي منشأة تعليمية . كذلك تم التوضيح بأن تلك المهن الاختبارات الخاصة بها لا تكون إجبارية علي كافة المعلمين . وذلك يتم فقط أذا ما كانت هناك الرغبة في أثبات كفاءة المعلم .

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

شروط الرخصة المهنية للمعلمين 1443

  • يجب لمن يرغب في عمل اختبارات الرخصة المهنية يكون حاصلاً علي البكالوريوس .
  • كما يمكن لمن يرغب بعمل اختبار الرخصة المهنية لمن يحمل شهادة تعادل البكالوريوس في التخصصات المحددة لوزارة التربية
  • كذلك يجب عمل اختبار الرخصة المهنية لأي معلم في أقسام كلاً من “الاختبار التربوي العام ، اختبار التخصص” .
  • يجب علي كل معلم تسديد الرسوم المقررة الخاصة باختبار الرخصة المهنية والمحددة من هيئة تقويم التعليم والتدريب .
  • كما تم التنبيه بأن يتم تطبيق تلك الشروط بعناية كما جاء في تصريحات هيئة تقويم التعليم والتدريب .
  • تلك كانت الشروط التي نصت عليها الهيئة في اختبارات الرخصة المهنية .

رابط أختبار الرخصة المهنية للمعلمين الرسمي الذي من خلاله يتم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية . كذلك يتم من خلال تطبيق الشروط أولاً التي أشرنا لها في المقال . كما تم التوضيح بأن اختبارات الرخصة المهنية بدأت من اليوم . كذلك تستمر لمدة ثلاثة أيام . كما تم توضيح المواعيد الخاصة بالاختبارات للرخصة المهنية . ذلك بدء من عام 2022 القادم . وهي المواعيد الجديدة المحددة من هيئة تقويم التعليم والتدريب تبدأ من يوم 22 يناير القادم . وتستمر حتي يوم 30 من شهر يناير . كذلك تم التوضيح بأن تلك المواعيد خاصة بالفترة الثانية وتكون للاختبارات التربوية . وفيما يخص تحديد تلك المواعيد وتفاصيلها يمكن التعرف عليها بالموقع الرسمي .